الفن والثقافة

المركز الثقافي الكوري يختتم مهرجان “كيمتشي الربيع”

كتب إبراهيم عوف

اختتم المركز الثقافي الكوري اليوم الخميس 10 يونيو 2021 مهرجان “كيمتشي الربيع” والذي استمر خلال شهر مايو الماضي بالتزامن مع أعياد الربيع المصرية.

واستضاف المركز 6 من أكثر المتابعين تفاعلاً مع الوصفات التي نشرها المركز على صفحات التواصل الاجتماعي حول طرق إعداد الطبق الكوري الشهير “كيمتشي باستخدام مكونات محلية مصرية.

 ورحب أوه سونج هو مدير المركز بالحضور قائلاً إن الكميتشي هو أكثر الأطباق الكورية شهرة وشعبية في كوريا وحول العالم مشيراً إلى أنه يتم إعداده من مكونات عديدة وبطريقة تختلف من منطقة لأخرى.

ونوه إلى إنه عندما نذكر الطعام الكوري فإن أول ما يتبادر إلى الذهن الكميتشي وبالإضافة لكونه غذاء صحي للغاية، يقلل الكميتشي الدهون في الجسم ويقاوم الخلايا السرطانية.

وقال إن المركز يعتزم التوسع تدريجياً في إقامة الأنشطة الجماهيرية بحيث تتاح الفرصة لمحبي الثقافة الكورية المشاركة في الفاعليات المتنوعة للمركز.

وقام مدير المركز بتوزيع بعض الهدايا التذكارية على المشاركين قبل أن يقوموا بجولة داخل المركز من أجل التعرف على الخدمات الثقافية التي يقدمها كما قاموا بتجربة الزي الكوري التقليدي “هانبوك” والتقاط الصور التذكارية داخل الغرفة التقليدية التي تضم مجسمات لمكونات المنزل الكوري قديماً.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى