تقارير وتحقيقات

المستشفيات الحكومية بالدقهلية تعاني من الإهمال المتعمد

المنصورة – رمضان النجار

فى الوقت الذى يحاول المخلصون من أبناء الوطن النهوض بالوطن وإصلاح مافسد فى الزمن الماضى . مازال هناك من يحاول  إظهار الدولة بشكل سيئ وخاصة فى المجال الطبى. فهناك قصور متعمد من بعض القائمين على المنظومة الطبية فى محافظة الدقهلية .

حيث تفتقر بعض المستشفيات المهمة جدا والتى يتردد عليها المئات يوميا إلى بعض الأجهزة  الضرورية لعلاج المرضى والحفاظ على صحة المواطنين . فهل يعقل أن المستشفى الجامعى  بالمنصورة  أكبر مستشفيات مدينة المنصورة لايوجد بها جهاز أشعة إيكو لفحص القلب . تقوم المستشفى بتحويل المرضى لإجراء  أشعة الإيكو بمستشفى الباطنة التخصصى ، وينتظر المرضى المصابين بنزيف فى المخ والأمراض الخطرة ساعات لإجراء أشعة الإيكو . وحدث أكثر من مرة طوال العام ان تعطل جهاز اشعة الإيكو عن العمل بسبب عطل فنى ويقوم المرضى بعمل أشعة على حسابهم الشخصى عند مراكز الأشعة الخاصة والتى يتراوح سعرها من ٣٠٠ إلى ٥٠٠ جنيه وهي فوق قدرة الفقراء .

والسؤال هنا هل يتحمل المريض بنزيف فى المخ التنقل من مكان إلى مكان لإجراء اشعة الإيكو ؟ لماذا لايوجد جهاز أشعة إيكو داخل كل مستشفيات المنصورة ؟ولمصلحة من تعطيل اجهزة الاشعة داخل المستشفيات ؟

مطلوب من الحكومة التدخل العاجل لحل هذه الأزمة التى تسيئ لسمعة المستشفيات الحكومية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.