تقارير وتحقيقات

المطالبة بحملة وزارية لحماية 18 مليون طفل من الأمراض الجلدية

اعلان

 

د. عماد فرج”: 87% من الإصابة بالأمراض الجلدية بين الأطفال سببها انتقال العدوى في المدارس

كتبت عبير علي

الدكتور عماد فرج

ناشد الدكتور عماد فرج، عضو الجمعية المصرية لطب الأمراض الجلدية، استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية والتجميل، عضو الجمعية الأفرو أسيوية لتجميل الجلد، وزارات الصحة والتعليم والتضامن الإجتماعي، تشكيل لجنة مشتركة للوقاية ومواجهة الأمراض الجلدية بين تلاميذ المدارس والحضانات، بجميع المحافظات.

وقال فرج، إن 87% من الإصابة بالأمراض الجلدية بين الأطفال في الفئة العمرية من 4 إلى 14 سنة أثناء الشتاء الذي يتزامن مع الفصلين الدراسيين الأول والثاني سببها العدوى في الحضانات والمدارس، نتيجة الاستعمال المشترك للأدوات الصحية في الحمامات، أو تبادل الأدوات الدراسية فيما بين التلاميذ والتلميذات والأطفال.

وأكد “فرج” على ضرورة تشكيل لجنة من الوزارات الثلاث، تهدف إلى نشر التوعية في الحضانات والمدارس الحكومية والخاصة لا سيما الإبتدائية، إضافة للوقاية من الأمراض الجلدية وممارسة الدور الرقابي، التي بها 12 مليون تلميذ وتلميذ، إضافة لنحو 4 ملايين طفل في مرحلة الحضانة، يصاب منهم في فترة الدراسة 34% بأمراض جلدية، يمكن تلافيها بأساليب التوعية والوقاية والراقابة الدورية على المدارس.

واثنى “فرج” على حملة وزارتي الصحة والتعليم، الاستباقية لتطعيم الأطفال من الديدان المعوية، مشددًا على ضرورة العمل على مواجهة الأمراض الجلدية في المدارس لما لها من آثار سيئة على صحة الأطفال وتحصيلهم الدراسي وحالتهم النفسية.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق