تقارير وتحقيقات

المفتي ومحافظ الدقهلية يشاركان في ندوة “دور الأزهر في تفكيك الفكر المتطرف”

 

كتب – ياسر ثروت الخياط
نظمت كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف بالدقهلية، ندوة عن “دور الأزهر في تفكيك الفكر المتطرف” بحضور الدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية، ورافقه فيها الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية.

وقال مفتي الجمهورية، أن الجماعات الإرهابية تحاول نشر أفكارها المتطرفة والمغلوطة وبث السموم في عقول الطلاب والشباب وغيرهم في محاولة لتضليل تلك الفئات، ووجه الشكر لمحافظ الدقهلية، لحرصه على المشاركة في المناسبات الدينية وقال أن المحافظ حضر بالأمس افتتاح مسجد واليوم يشاركنا ندوة محاربة الإرهاب.

وأشار علام إلى أن الندوة تهدف إلى محاربة المتطرفين دينيًا والخارجين عن سماحة الإسلام، مؤكدًا على دور مصر المهم في محاربة الإرهاب العابر للحدود وتضحية أبناء القوات المسلحة بأرواحهم فداء للوطن وحماية المدنيين من الهجمات الإرهابية اليائسة على البلاد، وأضاف أن قضية تجديد الخطاب الديني، ترتبط بتفكيك الفكر المتطرف وكشف ضلاله وفساده لتحصين شبابنا ومجتمعاتنا من شر هؤلاء جميعا.

وألقى محافظ الدقهلية، كلمة شدد فيها على سماحة الدين الإسلامي ودعوته للسلام والمحبة والإخاء والذي حرم قتل النفس البشرية كما تدعو الأديان السماوية كافة إلى السلام والتعايش الآمن بين الناس كافة مهما بلغت بينهم الاختلافات.
وأضاف شاروبيم، أن مشاركتي المستمرة في الندوات والمؤتمرات الدينية تأتي إيمانًا بأن الجميع أخوة وشركاء في وطن واحد لا يفرق بين أبنائه مهما اختلفت عقائدهم.

وفي ختام الندوة قدم مفتي الجمهورية ومحافظ الدقهلية شهادات التقدير لأوائل الطلاب بالجامعة تكريماً لهم لتميزهم وتفوقهم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى