تقارير وتحقيقات

الملتقى الأول لأكاديمية الحياة المتزنة بحث إنارة المناطق المعتمة في النفس

 

كتبت أ.د.نادية حجازي نعمان

ركز الملتقي الأول لأكاديمية الحياة المتزنة للصحه النفسيه في محاوره الرئيسية حول سير أغوار النفس البشرية بإنارة المناطق المعتمه منها بهدف تقديم المساعدة الفعالة للمرء لإستكشاف ما خفي منها بغية الوصول الأمن لمرفأ الإتزان المأمول.

أستهل الملتقى أولى الفاعليات بكلمة إفتتاحية من الدكتور أحمد سمير رئيس مؤسسة الحياة المتزنة والذي أكد على ضرورة مواجهة ما يكابده المرء من مشاق واحباطات يوميه.

وجاءت أولي المدخلات العلميه من د /هدى شعبان أخصائي نفسي و رئيس الجمعية المتخصصة في الصعوبات التعليميه والتى احدثت حالة من العصف الذهني بينها وبين الجمهور الحضور حيث أثارت العديد من التساؤلات عن كيفية تصالح العقل الواعي مع المشاعر البشرية الدفينة وعن التصادم بين الخوف من المستقبل وبين الأمل فيه.

ثم جاءت مداخلات د/ رشا السيد الباحثة بالصحة النفسية التي أنصبت حول   الطاقات الكامنة داخل النفس واستخلاص المهارات من ضجيج ، الصدمات و أختتمت بتقديم النصائح للنجاح من تبعات الصدمات كيلا تتحول لمرض.

ثم جاءت مشاركة ا/ سميه حسن مناصري متخصصه في علم النفس العيادي والتي تحولت الى نصيحة رددها الحضور: ” لا تدفن مشاعرك وهي حيه كيلا تتحول الى ثعبان أو حيه ” ؛ وتلا ذلك مداخله د/ عبد الله الغازي أستشاري الصحة النفسيه و العلاج النفسي و أستشاري العلاقات الأسريه و الزوجية والذي ارشدنا للضروره اتباع منهاج مبتكر للحفاظ على الصحه النفسية والتي تعد بمثابه اكسير السعادة للإنسان و أطلع الجميع علي المبتكر في مجال الأبحاث .

الأربعاء 10 مارس 2021

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى