اقتصاد

الملحق الصيني: الإصلاح الاقتصادي شجعنا على زيادة استثمارتنا في مصر.

اعلان

كتبت / زينب الدراجيني

قال يانج يان، الملحق الاقتصادي بالسفارة الصينية في القاهرة، إن مشاريع التعاون الرئيسية بين مصر والصين أحرزت نتائج مثمرة في عام 2018 . أضاف  المؤتمر السنوي للتعاون الاقتصادي الصيني المصري الذي نظمته السفارة الصينية فى القاهرة، أن أبرز الجهود الاقتصادية التي شهدها عام 2018 كانت منتدى التعاون الصيني الأفريقي خلال سبتمبر الماضي، وقد تكللت قمة بكين بالنجاح الكامل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكانت الزيارة الخامسة له للصين، وقد شهدت الزيارة التوقيع على 7 اتفاقيات تعاون، بقيمة 18.3 مليار دولار.

وأوضح أنه تم الاتفاق على التعاون في مجال الطاقة الإنتاجية، حيث وقعت الوزارات المعنية بالصين ومصر على قائمة المشروعات الرئيسية لتعاون الطاقة الإنتاجية بين الصين ومصر لعام 2018، وتم خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبكين إدراج ١١ مشروعا كأولوية تعاون.

وأضاف أن الحكومة المصرية أولت اهتماما بالغا في تحسين بيئتها الاستثمارية مما ساهم في زيادة النية الاستثمارية للشركات الصينية في مصر.

وأكد أنه وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة التجارة الصينية،بلغ حجم الاستثمار غير المالي المباشر في مصر 45 مليون دولار من يناير إلى سبتمبر 2018 وصل لزيادة قدرها 68% سنويا.

 

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق