وضوح التعليمي

المنشاوى يعلن عدم زيادة فى المصروفات الدراسية تخفيفاً للأعباء الاقتصادية عن أسر الطلاب

اسيوط/محمد عبدالراضى يونس

أشاد الدكتور أحمد المنشاوي القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط اليوم الأحد ٣٠أكتوبر ٢٠٢٢بما شهده شهر أكتوبر الجارى من إنطلاقة قوية للعام الدراسى الجديد 2022 / 2023 وذلك بفضل جهد وتعاون السادة عمداء كليات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بها على نحو ساهم فى تحقيق إنتظام العملية التعليمة منذ الأيام الأولى لبدء الدراسة سواء على مستوى كليات جامعة أسيوط الحكومية أو الجامعة الأهلية ، مع سير عملية التسكين بالمدينة الجامعية على نحو منتظم ، وانطلاق فاعليات الأنشطة الطلابية على متميز وفاعل .

جاء ذلك بحضور الدكتورة مها كامل غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور أحمد عبد المولى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والسادة عمداء كليات الجامعة النظرية والعملية ، والأستاذ شوكت صابر أمين عام الجامعة .

وشهد مستهل الجلسة توجه الدكتور أحمد المنشاوى بخالص التهنئة إلى الدكتور عمرو محمد عبد الفتاح إلى انضمامه لأعضاء المجلس أثر ندبه للقيام بعمل عميد معهد بحوث ودراسات البيولوجيا الجزيئية خلفاً للدكتورة أسماء عبد الناصر العميدة السابقة للمعهد موجهاً لسيادته الشكر لما بذلته من عمل وعطاء فى تأسيس المعهد وتوليها منصب أول عميدة له .

وتضمنت الجلسة توجيهات رئيس الجامعة المشددة على السادة عمداء كليات الجامعة بضرورة الإنتهاء من رفع المقررات الدراسية على المنصات الرقمية بالتوازي مع الأسطوانات الإلكترونية وذلك تماشياً مع جهود الدولة الهادفة إلى تحقيق ” التحول الرقمى ” ، مع التزام السادة أعضاء هيئة التدريس بتقديم كافة المحتوى العلمى المنشور إلكترونياً .

 

وشدد رئيس جامعة أسيوط خلال اجتماع المجلس على عدم زيادة المصروفات الدراسية المقررة لأي بند سواء رسوم استخراج الكارنية أو المقررات الدراسية وتحمل الجامعة أي زيادة ناجمة عن ارتفاع الأسعار بدلا عن الطالب وذلك حرصا منها على تخفيض الأعباء الاقتصادية عن أسرالطلاب وأولياء أمورهم.

كما أكد سيادته على ضرورة تكثيف الدعم المقدم من إدارة الجامعة والكليات للأنشطة البحثية المتعلقة بدراسة سبل مواجهة التحديات التى تواجه الدولة المصرية فى مختلف المجالات وتحقيق النهضة الصناعية المنشودة والسيطرة على مشاكل البيئة وتغير المناخ ، مع وضع أولوية لتعظيم دور الجامعة فى التغلب على مشكلة ” الأمية ” ومضاعفة أعداد القوافل الشاملة والموسعة والتى تطلقها الجامعة للقرى والنجوع بمحافظة أسيوط والمحافظات المجاورة .

كما أشاد الدكتور أحمد المنشاوي بالجهد المبذول داخل مستشفيات أسيوط الجامعية والتي تستقبل أكثر من 2 مليون مريض سنويا من مختلف محافظات الصعيد، ونجاحها المتميز في إجراء العمليات الكبرى والمعقدة وأرقامها المتقدمة في القضاء على قوائم الانتظار.

وصرح رئيس جامعة أسيوط أن اجتماع مجلس الجامعة تضمن طرح عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والإدارية بكافة قطاعات الجامعة  منها اعتماد تشكيل مجلس أمناء الجامعة الأهلية تمهيداً لاعتماده رسمياً من وزارة التعليم العالى ، والموافقة على تجديد ندب الدكتور محمد عبد المجيد قطامش الأستاذ بقسم جراحة الفم والوجه والفكين بطب أسنان عين شمس ندباً جزئياً للإشراف المالي والإداري ، إلى جانب إعتماد حركة التعيينات والترقيات الجديدة الخاصة بالسادة أعضاء هيئة التدريس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.