احدث الاخبار

النائب أبو حامد يجدد هجومه على الأزهر الشريف

كتبت : عزه السيد

جدد النائب محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب هجومه على الأزهر الشريف ، جاعيا الى إلغاء الكليات العلمية التابعة له . وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، مساء الثلاثاء، أن المادة رقم 7 من الدستور المصري خصصت دور الأزهر في الحفاظ على علوم الشريعة واللغة العربية، مشيرا  أن أعداد الوافدين من الجنسيات المختلفة لدراسة العلوم الشرعية في الأزهر في مصر في تزايد مستمر.
وأضاف ابو حامد، ان الأزهر الشريف من اهم عوامل القوى الناعمة فى مصر متابعآ: ” الأزهر فوق الرأس لكنه ليس فوق الدولة ،وهو مؤسسة ويخضع لدستور الدولة” .
وكرر مقترحاته التي سبق وان عرضها على مجلس النواب قائلا : أنه يجب ضم التعليم العام والأزهري وإلغاء الكليات العلمية والنظرية التي ليس لها علاقة بدور الأزهر وعلومه، موضحًا أنه يجب ضم باقي الكليات والمعاهد الأزهرية غير المختصة بعلوم اللغة والشريعة إلى وزارة التعليم العالي.
وكان هذا النائب اثار الجدل  في فبراير الماضي باقتراح مشروع القانون الخاص بالأزهر الشريف، على مجلس النواب، والذي يطالب بتوحيد نظام التعليم في مصر بدمج التعليم الأزهري بالعام ، والإبقاء فقط على الكليات والمعاهد التي تدرس المواد الشرعية واللغة العربية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق