سياسة

النائب محمد عمارة يتقدم بإستجواب ضد وزيري الصحة والزراعة

كتبت عبير على

أكد النائب محمد عمارة، عضو مجلس النواب عن دائرة الدلنجات بالبحيرة، تقدمه باستجواب في مجلس النواب لكل من وزير الزراعة والصحة بسبب مسئوليتهم المباشرة عن قتل العشرات بسبب حبوب حفظ الغلة المتداولة بين الناس.

وقال عمارة في بيان له اليوم إنه كل يوم تأتي له حالة أو حالتين انتحار في مركز الدلنجات نتيجة تعاطي هذا الحبوب السامة والتي أصبحت اسرع طريقة للموت في مصر، مؤكدا أن الدولة لم تستجيب لمنع استيراد وتداول هذا النوع الخطير من الحبوب.

وأوضح أن استخدام هذه الحبة أو المادة شائع فى المناطق الزراعية ومتوفرة دون أي نوع من حذر أو الرقابة على تداولها واستخدامها بمنافذ بيع المبيدات الحشرية بالرغم من تكرار المناشدة والابلاغ الرسمي لجميع الجهات المختصة بمدى خطورتها وأن بها سما قاتلا يسبب الوفاة السريعة وليس لها ترياق مضاد إلى الآن وبالرغم من ذلك مازالت منتشرة ومتوفرة للاستخدام فى حفظ الحبوب وخصوصا حبوب الغلة بالمنازل كما إنها تستخدم كمبيد حشري فى الزراعة .

وشدد على أنه لو قام وزير الصحة بوظيفته في حماية صحة المصريين وعمل استطلاع عن كمية حالات الوفاة التي حدث بسبب هذه الحبوب لعلم حجم الكارثة التي أصابت المصريين ولكن المسؤولين تركوا هذا الشعب المسكين يعاني لوحده ولم يقوموا بأي إجراءات لحمايتهم.

وطالب “عمارة”، وزير الزراعة بفرض رقابة على تداول هذه الأقراص وتوفير البديل المناسب للفلاحين والمزارعين فى الجمعيات الزراعية لحفظ محصول القمح، كما طالب وزير الصحة بالعمل على إيجاد عقار مضاد للتسمم بهذه المادة حتى يتم استبدالها بأخرى أكثر أمانًا، مناشدا الدولة بالتدخل لوقف تداول حبة القمح وبيعها في أضيق الحدود.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق