الفن والثقافة

النجم أحمد عبدالعزيز يتسلم جائزة الإبداع الدرامي من «الكاثوليكي للسينما»

كتبت – عبير علي

تسلم الفنان أحمد عبدالعزيز جائزة الإبداع الدرامي من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في افتتاح دورته الـ 70، وذلك لدوره المتميز في الدراما المصرية. صرح بذلك محمود حجاج مؤسس انترناشونال للعلاقات العامة والاعلام ، المستشار الإعلامي للفنان أحمد عبد العزيز .

وأشار النجم أحمد عبدالعزيز أنه كرم وحصل على جوائز كثيرة، ولكن يبقى تكريمه بمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما له مذاق خاص، معربا عن سعادته بهذا التكريم من المركز الذي وأشاد بدوره عن دعم الأعمال الجيدة.

وقدم عبدالعزيز العزاء في الفنان سمير صبري الذي أثرى الفن بالكثير من الأعمال بالسينما والدراما والإذاعة وغيرها.

وأشار محمود حجاج عن اخر لقاءات شارك فيها النجم احمد عبد العزيز كان ببرنامج “بالخط العريض”، المذاع على قناة الحياة، والذى تقدمه الإعلامية إيمان أبو طالب، كل يوم الجمعة، فى الساعة الثامنة مساءً.

وبدأ حفل افتتاح الدورة الـ70 من مهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال تحت شعار “سبعون عاما من العطاء” والمقام بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان، بالوقوف دقيقة حدادا على الفنان سمير صبري بعد وفاته.

وأوضح الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي المصري للسينما، أن كان من المقرر أن يحضر الفنان سمير صبري اليوم لتهنئة الفنانة سميرة أحمد لتكريمها في دورة هذا المهرجان.

وحرص عدد من الفنانين على حضور حفل افتتاح الدورة الـ70 من مهرجان المركز الكاثوليكي، منهم: الكاتبة دينا شرف الدين زوجة النجم أحمد عبد العزيز، غادة رجب وزوجها، إلهام شاهين، المخرج مجدي أحمد علي.

ويشهد الحفل تكريما خاصا لاسم الفنانين الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز خلال حفل افتتاح المهرجان، على أن تتسلم هذا التكريم ابنتهما الفنانة دنيا سمير غانم، ومن المفارقة الغريبة أن ذكرى وفاة الفنان سمير غانم الأولى تحل بنفس يوم تكريمه بالمهرجان.

وتشكلت لجنة تحكيم هذه الدورة برئاسة المخرج على إدريس وعضوية كل من الفنانة إلهام شاهين، الفنانة بشرى، الفنان أحمد سلامة، مدير التصوير أحمد عبد العزيز، المونتيرة داليا الناصر، السيناريست أشرف محمد، والناقد الفني مجدي الطيب، قد اجتمعت في وقت سابق في نهاية شهر يناير الماضي على مدار يومين لمشاهدة الأفلام المشاركة في هذه الدورة، وتحديد جوائز المهرجان.

ويتنافس بالمهرجان هذا العام خمسة أفلام من أصل ثمانية وعشرين فيلما عُرضت تجاريا أو عبر المنصات عام 2021، والأفلام المشاركة هي: فيلم “قابل للكسر” للمخرج أحمد رشوان، فيلم “للإيجار” للمخرج إسلام بلال، فيلم “المحكمة” للمخرج محمد أمين، فيلم “برا المنهج” للمخرج عمرو سلامة، فيلم “ريتسا” للمخرج أحمد يسرى.

وكرم المهرجان بعض الفنانين والإعلاميين والشخصيات العامة ومنحهم جوائز عن مشوارهم الفنى، حيث حصدت الفنانة سميرة أحمد جائزة الريادة السينمائية، وحصدت الفنانة إلهام شاهين جائزة المركز الخاصة، وحصد المخرج مجدى أحمد جائزة فريد المزاوى.

وحصد الفنان محمد صبحى جائزة الأب يوسف مظلوم، فيما حصد الفنان أحمد عبد العزيز جائزة الإبداع الدرامى، وحصد الفنان هانى شاكر جائزة الإبداع الفنى، فيما حصدت الفنانة والإعلامية درية شرف الدين جائزة الريادة الإعلامية.

ويمنح مهرجان المركز الكاثوليكى عدد من جوائز الدراما لعدد من الفنانين الذين تألقوا خلال المسلسلات التي عرضت في شهر رمضان قبل الماضى لعام 2021، حيث حصدت النجمة منى زكى جائزة أحسن ممثلة عن مسلسل “لعبة نيوتن”، كما حصلت على الفنانة أمينة خليل على نفس الجائزة عن مسلسل “خلى بالك من زيزى”، فيما حصد الفنان محمد ممدوح جائزة أفضل ممثل عن مسلسل “خلى بالك من زيزى”، أما جائزة التميز الدرامى فذهبت إلى الكاتبة مريم نعوم لدورها في الإشراف على كتابة العديد من الأعمال المتميزة، والمخرج هانى كمال عن تأليف وإخراج مسلسل “ولاد ناس”، ومنع جائزة المركز التشجيعية للفنانة أسماء أبو اليزيد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.