احدث الاخبار

النواب يطالبون الحكومة بحماية محدودي الدخل في رمضان

كتبت /عزه السيد

مع قدوم شهر رمضان الكريم بعض المشكلات التي تعكر صفو الشهر الكريم على المواطنين خاصة البسطاء ومحدودى الدخل ومنها محاولة بعض التجار الجشعين استغلال المواطنين في التلاعب في أسعار السلع برفع أسعارها وأيضاً مشكلة الزحام المرورى التي يصل إلى حد الاختناق.

وطالب النواب من الحكومة بعض المطالب لمواجهة محاولات استغلال المواطنين البسطاء..

قالت الدكتورة آمنة نصير عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إن السيطرة على جشع التجار ضرورة قصوى في هذا الشهر الكريم حتى لا يترك المواطن وخاصة محدودى الدخل فريسة لجشع التجار.

وطالبت بضبط الحركة المرورية لمنع الاختناق المرورى والتكدس في الطرق خاصة في الفترة ما بين العصر والمغرب وهذا يتطلب أن يكون تطبيق القانون بشكل حازم وجازم على الجميع دون خواطر.

وفي نفس السياق أوضح النائب محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، أن التصدى لجشع بعض التجار الذين يستغلون الشهر الكريم في رفع الأسعار يتطلب من الحكومة زيادة منافذ بيع السلع التموينية التابعة لوزارات التموين والداخلية والقوات المسلحة ما يجبر التجار على الالتزام والعودة للأسعار المحددة.

وتابع: “لا بد للحكومة في هذا الشهر أن تفعل دور الأجهزة الرقابية على الأسواق من خلال جهاز حماية المستهلك والحملات على الأسواق”.

كما يرى النائب عبد المنعم العليمى عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن أهم مطالب النواب في هذا الشهر هو تفعيل قانون حماية المستهلك لمنع من يتلاعبون بقوت المواطن في هذا الشهر الكريم برفع الأسعار إلى جانب توفير كافة احتياجات المواطن من السلع الرمضانية في خيام مبادرة “أهلا رمضان” والتي تقل الأسعار بها بنسبة تتراوح ما بين ٢٠ إلى ٢٥% من احتياجات المواطن اليومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.