حوادث و قضايا

النيابة العامة تكشف لغز لقاحات كورورنا الملقاة بمصرف بني مزار

كتب – حسام فاروق

أوضحت النيابة العامة في بيان  لها عبر صفحتها على “فيسبوك”،أنها كشفت غموض كميات المصل الملقاة (التي تم التخلص منها) من لقاحات فيروس كورونا في مصرف ببني مزار .

واشارت أن صيدلي مفوض قد تسلمها من مديرية الصحة بالمنيا من هيئة المصل واللقاح بالقاهرة ضمن كمية أخرى، وقدمها إلى سائق سيارة تابعة لوزارة الصحة لنقلها إلى أمين مخازن المديرية المذكورة دون أن يستقل السيارة، فسلمها سائق السيارة المذكور إلى أمين المخازن وأودعت بالثلاجات المخصصة لها دون حصرها، وفي غياب الصيدلي المفوض بالتسليم والتسلم”.

وأضافت أن “تحريات الشرطة توصلت إلى أن الإهمال الجسيم من الصيدلي وأمين المخازن هو ما ترتب عليه فقدان كمية العجز بالمخازن، فأمرت النيابة العامة بضبطهما وسائق السيارة”. وتابعت أنها “خاطبت شركات الاتصالات المختصة للاستعلام عن المحادثات الصادرة والواردة عبر هواتف المتهمين الثلاثة ونطاقاتها الجغرافية”.

وتابعت إلى أنها أمرت بحبس 3 متهمين في واقعة “فقد وإلقاء” لقاحات فيروس كورونا ببني مزار.

وتلقت النيابة العامة كتابا يوم 7 أكتوبر الحالي، من وزيرة الصحة والسكان هالة زايد، للإبلاغ عن عثور موظف بالإدارة الصحية بمركز بني مزار بمحافظة المنيا على كمية من عبوات للقاح فيروس كورونا ملقاة بمصرف مياه وبجواره.

وكانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت تزامنا مع ذلك أخبارا متداولة حول الواقعة بمواقع التواصل الاجتماعي، فأمر النائب العام بالتحقيق العاجل فيها .

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.