تقارير وتحقيقات

الهجان يطمئن على مرضي أطفال غزة بالمستشفى المركزي و يتابع إزالات الموجة 22 بمدينة القناطر الخيرية

كتب / محمد الهادي

 

أطمئن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية علي حالة 3 مرضي من أطفال غزة والمحتجزين لتلقي العلاج بمستشفي القناطر الخيرية المركزي وذلك علي للاطمئنان عليهم والتأكيد علي تقديم كافة ما يلزمهم من رعاية صحيه لحين تماثلهم للشفاء العاجل باذن الله .

وحرص المحافظ علي تقديم الهدايا والورود للاطفال المرضي، متمنيا الشفاء العاجل لهم، ومؤكدًا الدعم الكامل لجميع الأشقاء الفلسطينيين، وتقديم كافة الخدمات الطبية وجميع الأدوية اللازمة مع المتابعة والرعاية المستمرة للمرضي والمصابين من الأشقاء من غزة وقد استمع الهجان لشرح كامل عن حالة كل من طفل من قبل الاستاذة الدكتورة ميرفت جمال استاذ الاطفال بجامعة عين شمس والمشرفة على مجمع الرعايات المركزة للاطفال.

ووجه المحافظ، بتقديم أفضل الرعاية الصحية للمرضي والبالغ عددهم 3 اطفال وتقديم الإسعافات اللازمة لحين استقرار حالتهم وخروجهم من المستشفى، كما تاكد المحافظ أيضا منالدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية ، بزيارة المرضي بالمستشفى ومتابعة حالتهم يوميا مؤكدا على دعم المحافظة الكامل للمرضي .

جدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي في اطار التضامن والتعاون مع اشقائنا الفلسطينيين ودعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات الصعبة التي يواجهها، والتزام مصر بتقديم كل الدعم للشقيقة فلسطين في هذه الظروف الصعبة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحه والدكتور محمود الغزالي مدير عام بنوك الدم ورئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة وعدد من قيادات الوزارة واللواء طارق ماهر رئيس مدينة القناطر الخيرية وكان فى استقبالهم الدكتور سيد النحاس مدير عام مستشفى القناطر الخيريه العام.

كما تابع  الهجان أعمال الموجة 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء بمراكز ومدن المحافظة، التي انطلقت يوم السبت الماضي ، بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية، والجهات والأجهزة المعنية، حيث شهد المحافظ اليوم تنفيذ إزالة 5 مباني مخالفة على مساحة 4500م2 تنوعت ما بين منزل علي مساحه 200 م2 بالمسلحات الخرسانيه ، بالإضافة إلى عدد 4 جمالون مخالف مستخدم كمخزن ومصنع زجاج ، وتمت الإزالة بالكامل بمعدات الوحدة المحلية بالقناطر الخيرية بحضور اللواء طارق ماهر رئيس مدينة القناطر الخيرية نائبة المهندس حنفى موسي واللواء فؤاد الطيب مساعد مدير أمن القليوبية .

وأكد المحافظ على التصدي للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بكل شدة وحسم دون تقاعس أو تهاون، وعدم السماح بحدوث أيّ تعديات، وإزالتها في المهد والتعامل الفوري معها، واتخاذ الإجراءات القانونية وتسليم المحاضر، وتنفيذ الأحكام الصادرة حيال المخالفين، ومؤكدا أيضا علي الأهمية القصوى التي توليها أجهزة الدولة لملف التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها في المهد ومن خلال ما ترصده منظومة المتغيرات المكانية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتفعيل مواد القوانين حيال المخالفين، بالتنسيق مع مديرية الزراعة وحماية الأراضي والجهات الأخرى المعنية، وإيقاف تلك الظاهرة والتي تهدد مستقبل الأجيال القادمة .

وأكد المحافظ علي حرصه على فرض هيبة الدولة وإنفاذ القانون من خلال إزالة كافة مخالفات المبانى القائمة سواء كانت بناء بدون ترخيص او تعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ولن يتم التراخي في ازالة تلك المخالفات ايا كان أصحابها.

ووجه محافظ القليوبية بضرورة التصدي للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بكل شدة وحسم دون تقاعس أو تهاون ، وعدم السماح بحدوث أيّة تعديات، وإزالتها في المهد والتعامل الفوري معها، واتخاذ الإجراءات القانونية وتسليم المحاضر، وتنفيذ الأحكام الصادرة حيال المخالفين.

واختتم المحافظ الجوله تفقد منطقه سرياقوس التابعه لمركز ومدينه الخانكه لتفقد مخالفات البناء على الارض الزراعيه بها وذلك لادراجها ضمن اقرب حمله ازاله للموجه 22 الجاري تنفيذها بمدن وقرى المحافظة حيث وجه المحافظ بحصر قرارات الازالة وتجهيز الدراسات اللازمة لبدء تنفيذ الازالة فورا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.