تقارير وتحقيقات

الهجان يناقش استكمال مشروع إنشاء السوق الحضاري وموقف السيارات بالقناطر الخيرية 

كتب محمد الهادى

عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اجتماعا موسعا لمناقشه استكمال أعمال إنشاء سوق حضاري لمدينة القناطر الخيرية،  وإنشاء موقف سيارات عمومي لمدينة القناطر الخيرية، بالإضافة إلى اعتماد تصميم الرسومات الهندسية لموقف سيارات كفر شكر الذي سيتم إنشاؤه خلال الفترة القليلة المقبلة تحت إشراف وتنفيذ مديرية الإسكان بالمحافظة .

بدأ المحافظ اجتماعه لمناقشة أعمال استكمال مشروع السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية، حيث تم إنشاء 20 محلا تجاريا بمساحة 10 م2 لكل محل، وتم تشطيبها على أعلى مستوى من الخامات لتأجيرها لشباب المنطقة وبلغت تكلفة المشروع 3 ملايين جنيه، كما تعمل المحافظة على إنشاء 20 محل مميز آخر على غرار تلك المحلات ليصبح إجمالي ما سيتم انشاؤه من المحلات المميزة 40 محلا .

كما ناقش المحافظ إنشاء 112 باكية لتستوعب جميع الباعة الجائلين وأصحاب العمالة اليومية بمدينة القناطر الخيرية بسوق الثلاثاء لتكون مصدر رزق لهم فضلا عن منع التكدسات المرورية بسوق الثلاثاء، بهدف الارتقاء بالشكل الحضاري وخلق فرص عمل للشباب .

كما تواصل محافظة القليوبية تنفيذ خطة إنشاء مواقف سرفيس حضارية لتكون بديلاً عن المواقف العشوائية، لما تسببه من إعاقة للحركة المرورية وتعكس مظهرا غير حضاري، حيث ناقش المحافظ خلال اجتماعه اليوم أعمال إنشاء موقف سيارات لمدينة القناطر الخيرية، لتحسين حركة المرور وتوفير ساحات انتظار ونقاط ترفيهية وتجارية حضارية تليق بالحياة الكريمة التي تنشدها الدولة لكل مواطن .

كما وافق المحافظ خلال اجتماعه اليوم على الرسومات والتصميمات الهندسية لموقف مدينة كفر شكر،  والذي يعد نموذجا حضاريا مُتميزاً ومُتكاملاً مزوداً بجميع الخدمات التي يحتاج إليها السائقين، فضلًا عن إنشاء مسجد بمدخل الموقف، وتم إعداد وتصميم الموقف ليستوعب أكثر من 300 سيارة أجرة ما بين ميكروباص وميني باص وأتوبيس، وذلك للقضاء على المواقف العشوائية بالمدينة، وسيتم البدء في الإنشاءات الخاصة بالموقع خلال الفترة المقبلة، وسيتم إنشاء محلات للشباب داخل الموقف كخدمة متكاملة للمترددين على موقف السيارات، ولإيجاد فرص عمل للشباب .

جاء الاجتماع بحضور كلا من اللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام والمهندس علي عودة مدير مديرية الإسكان والمهندس حسام العيلة مدير المشروعات بمديرية الإسكان والأستاذ محمد رجب مدير عام التخطيط والمتابعة والدكتور محمد فوزي مدير المكتب الفني والأستاذ إسلام رجب مدير وحدة التطوير الحضري والأستاذ محمد عبد الحليم مدير مشروع المواقف والسرفيس والأستاذة منال معوض مدير عام الشئون المالية والإدارية .

وعلى جانب آخر تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم استلام عدد 5  سيارة قلاب ماركة إسكانيا حمولة 20 طن بتكلفة 32.7 مليون جنيه واستلام عدد 1 سيارة مكبس ماركة فورد حمولة 20 طن بتكلفة 5.4 مليون جنيه، بالإضافة إلى استلام لودر زاحف ماركة كاتر بلر بتكلفة 3.2 مليون جنيه، ليصبح إجمالي ما تم توريده اليوم 41.4 مليون جنيه وذلك بهدف رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها وتحسين مستوى البيئة، وتطوير ورفع كفاءة منظومة النظافة العامة والتجميل بمدن المحافظة .

وأكد المحافظ أنه تم تخصيص الخمس سيارات لمدن قليوب وشبين القناطر والقناطر الخيرية وحي غرب شبرا الخيمة وطوخ وتخصيص السيارة المكبس واللودر الزاحف لمدينة بنها .

ووجّه المحافظ إلى أهمية الصيانة الدورية وإجراء الفحص الفني لها، مع توفير سائقين مدربين لضمان تشغيل هذه المعدات بالكفاءة الفنية المطلوبة، بالإضافة إلى توفير قطع الغيار والزيوت والفلاتر وغيرها للحفاظ على سلامة المعدات من أي أعطال أو نسبة تهالك، مؤكدا أن المحافظة تعمل جاهدة على النهوض بقطاع النظافة بالقليوبية، من خلال توفير المعدات الحديثة التي تسهم في القضاء على المشكلة وتخفف العبء عن عمال النظافة بالشوارع .

وأضاف الهجان أن ذلك يأتي أيضا ضمن خطة المحافظة لاستعادة المظهر الحضاري، والانضباط لشوارع القليوبية، ومحاربة ظاهرة تراكمات القمامة بالطريق العام للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مع توفير البديل الملائم لهم .

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة بناء الإنسان وتوفير بيئة صحية وآمنة، من خلال الخطوات الجادة لتنفيذ المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة والفعالة من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

ورافق المحافظ كل من اللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام والأستاذ محمد رجب مدير عام التخطيط والمتابعة والمهندس عبد الله السيد مدير الحملة الميكانيكية والأستاذة منال معوض مدير عام الشئون المالية .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.