المجتمع

الهلال الأحمر المصري يحتفل بمناسبة ختام حملة العطاء بدمك

كتبت عبير على

أقام الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر احتفالية بدار الأوبرا المصرية يوم السبت الساعة الثامنة مساءً، وذلك بمناسبة انتهاء حملة “العطاء بدمك” التي نظمها الاتحاد بالتعاون مع جمعيات الهلال والصليب الأحمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكذلك بالتعاون مع شركة فيسبوك العالمية طوال شهر رمضان.
وقالت د. مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصري خلال كلمتها أن التبرع بالدم هو أحد جوانب العطاء التطوعي الذي يمثل جوهر العمل الإنساني بالحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، وقد قدمت الشكر لكل الشركاء والمتطوعين والمتبرعين بالدم.وعبر السيد جاجان شاباجان مساعد الامين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر خلال كلمته عن امتنانه لكل من شارك بالحملة وساهم في نجاحها.
كما تم تنصيب الفنان نصير شمة سفيرًا للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وقد وعد بالتبرع بالدم هو وبيت العود من أجل الحملة، ايضا تم تنصيب النجم خالد النبوي سفيرًا لبنوك الدم في الهلال الأحمر المصري وقد قال في كلمته أن مسئوليتنا الكبيرة هي انقاذ انسان لذلك نحن مجتمعون اليوم. وفي كلمة لمدير قسم الابداع بشركة فيسبوك للشرق الاوسط وشمال افريقيا ذكر أن الشركة لم تكن تتوقع هذا النجاح الباهر للحملة خاصة في مصر والذي وصلت نسبة المشاركة بها الى ٨٨ في المئة.
وفي كلمة السيد جان جبور ممثل منظمة الصحة العالمية بمضر قال من خلالها أن التبرع بالدم يشكل عملا من أعمال التضامن الاجتماعي حيث يقوم بعمل يؤثر فيه الآخرين على نفسه ويستفيد منه المجتمع ككل. ثم تم استعراض نتائج الحملة بكل البلدان المشاركة وتم تكريم كل الشركاء المتعاونين بالحملة وتم تسليم الدروع للجمعيات الوطني ووزارات الصحة العربية المشاركة.واختتم الحفل بفقرة فنية مقدمة من الفنان نصير شمة وفرقته الموسيقية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق