الفن والثقافة

الوطنية للصحافة تطالب بزيادة المخصصات المالية في الميزانية الجديدة

كتبت : عزه السيد

وصف رئيس اللجنة المالية بالهيئة الوطنية للصحافة محمد توفيق، الاعتماد المخصص للهيئة في الموازنة العامة 2018/2019 بأنه غير كاف، وقال إن الهيئة تعد حاليا لائحة الموارد البشرية مما يتطلب دعما للموازنة في باب تدعيم الموارد البشرية وزيادة المخصصات المالية لهذا البند.

وقال توفيق أمام اجتماع لجنة الثقافة والاعلام والآثار بمجلس النواب  لمنافشة موازنات الهيئات الوطنية للاعلام والصحافة والهيئة العامة للاستعلامات :” أن المنح والمزايا الاجتماعية والدعم الموجه للمؤسسات الصحفية القومية به مشكلات تتطلب دعما لاصلاح الخلل بها، وأن مبلغ 383 مليون جنيه المخصصة لدعم المؤسسات القومية لا تكفي”..

وأضاف “اقترحنا تخصيص مليار و438 مليون جنيه ويدخل في هذا البند مكآفات نهاية الخدمة التي لا توجد موارد لتغطيتها منذ 31 مايو 2016″، مشيرا إلى أن الموازنة رصدت 50 مليون جنيه، ومطلوب 900 مليون جنيه لمواجهة المشكلات.

وتابع أن الشركة القومية للتوزيع مخصص لها 6 ملايين جنيه، وهذا مبلغ غير كاف، ومطلوب منها أن تعيد نشاطها بالخارج، وهذا يتطلب حوالي 148 مليون جنيه.

ولفت إلى أن موازنة وكالة أنباء الشرق الأوسط 60 مليون جنيه، وهي غير كافية وتحتاج لأن ترتفع إلى 102 مليون جنيه مشيرًا إلى أن تطوير مقر الوكالة يحتاج 16 مليون جنيه في حين أن المعتمد لهذا التطوير 8 ملايين جنيه وهذا لا يكفي.

ودعا الى توفير تعزيزات مالية للهيئة الوطنية للصحافة لتغطية بدل التدريب والتكنولوجيا ، مؤكدا ضرورة دعم مركز التدريب المهني المخصص له 15 مليون جنيه.

وعقب ممثل وزارة المالية ألماظة موسى بأن أي طلب للهيئة الوطنية للصحافة يتم بحثه، وسبق أن وفرنا 628 مليون جنيه تعزيزات مالية تم تدبيرها، بالاضافة للمبلغ المدرج بالموازنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق