تقارير وتحقيقات

الوفد الاعلامي الروسي يزور المتحف المصري بالفسطاط

 

كتب – محمد رضوان

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، الوفد الإعلامي الروسي الذي وصل منذ يومين إلى مدينة الغردقة بعد إستئناف حركة السياحة بين روسيا و المدن السياحية المصرية.

وبعد انتهاء برنامج رحلتهم السياحية في مدينة الغردقة التي استمتعًوا فيها بالشواطئ المشمسة والطبيعة الخلابة والانشطة البحرية المتنوعة، حرص الوفد الاعلامي الروسي على التوجه إلى مدينة القاهرة لزيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية بها، و خاصة المتحف القومي للحضارة المصرية والاستمتاع بما يحتويه المتحف من قطع أثرية متفردة وخاصة المومياوات الملكية، التي تابعوا عملية نقلها في موكب مهيب في ابريل الماضي من المتحف المصري بالتحرير.

وقد استقبلتهم و اصطحبتهم الاستاذة فيروز فكري نائب رئيس هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية للإدارة والتشغيل، في جولة داخل المتحف زاروا خلالها قاعتي العرض المركزي والمومياوات.

وأشارت الأستاذة فيروز فكري إلى أن أعضاء الوفد أعربوا خلال الجولة عن انبهارهم بالمومياوات الملكية التي تم نقلها من المتحف المصري بالتحرير وطريقة عرضها، وبالقطع الأثرية المعروضة بالمتحف والتي تعبر عن الحضارة المصرية عبر العصور التاريخية المختلفة، كما اشادوا بالإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي يتم تطبيقها بالمتحف.

و حرص الوفد الإعلامي على التقاط الصور التذكارية أمام اللوحات الدعائية الخاصة بموكب المومياوات الملكية والتي احتفظ بها المتحف تخليدا لهذه الاحتفالية الاستثنائية التي جذبت جميع دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.