الرياضة

اليوم الأهلى يواجه بالميراس البرازيلى في الدوحة

اعلان

كتب / المحرر الرياضي

 

رقم قياسي جديد ينتظر الأهلى المصري فى الخامسة مساء اليوم الخميس عندما يواجه نظيره بالميراس البرازيلى، على استاد المدينة التعليمية، فى الدوحة، فى إطار مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية فى نسخة 2020.

 

وسيكون الأهلى على موعد مع التاريخ كونه النادى الأكثر مشاركة فى كأس العالم للأندية عندما يعادل رقم أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا اليوم، حيث يعتبر الأهلى ثاني أكثر نادٍ في العالم ظهورًا في مونديال الأندية، برصيد 14 مباراة، على أن يعادل رقم أوكلاند سيتي كأكثر الأندية خوضاً للمباريات فى المسابقة العالمية بـ15 مباراة أمام بالميراس البرازيلى اليوم.

 

ويغيب عن صفوف الأهلى اليوم، الثنائى الشحات وكهربا للإيقاف، والتونسى على معلول بسبب الإصابة.

 

 

 

الأهلى وبالميراس البرازيلى

وضمن الأهلى لقب أكثر الأندية خوضا للمباريات فى تاريخ مشاركات كأس العالم للأندية معادلا رقم فريق أوكلاند سيتى، عقب فوزه على الدحيل القطرى بعد هدف حسين الشحات للأهلي في الدقيقة 30، خلال المباراة التى أقيمت على ملعب المدينة التعليمية فى انطلاقة مشوار الفريقين بكأس العالم للأندية.

وبفوزه على الدحيل ضمن النادي الأهلي خوض مباراتين آخرتين في البطولة وهما الدور نصف النهائي والتى خسرها بهدفين أمام البايرن، وكذلك مباراة تحديد المركز الثالث والرابع أمام بالميراس، ليضمن النادي الأهلي المشاركة في 15 مباراة بالبطولة القارية، وهو نفس عدد المباريات التي خاضها فريق أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا والذي انحسب من البطولة الحالية.

 

 

 

الأهلى وبالميراس البرازيلى

ونجح النادى الأهلى فى تخطى نظيره ريال مدريد فى عدد المباريات التي خاضها في البطولة، بعدما وصل إلى المباراة رقم 13، مقابل 12 مباراة لريال مدريد، كما تعد هذه البطولة السادسة التي يشارك فيها الأهلى فى البطولة مقابل 5 فقط للفريق الملكي.

وبذلك يلتقى الأهلى ضد بالميراس الجارى في المواجهة الثالثة له فى النسخة الثالثة من البطولة.

 

 

 

الأهلى وبالميراس البرازيلى

وتأهل الأهلى للعب فى كأس العالم للأندية فى النسخة الحالية بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه، على حساب غريمه التقليدى فريق الزمالك، بنتيجة 2 – 1 فى المباراة النهائية التى جمعتهما فى شهر نوفمبر الماضى على ستاد “القاهرة”.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وسبق أن حقق الفريق الأحمر برونزية العالم في نسخة 2006 باليابان

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى