الاسرة والطفل

اليوم تنطلق مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة في 9 محافظات

اعلان

كتبت /عزه السيد

إنطلقت صباح اليوم الإثنين 1 يوليو مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم صحة المرأة، في 9 محافظات يمثلون المرحلة الأولى للمبادرة.

تستهدف مبادرة دعم صحة المرأة الوصول إلى حوالي 30 مليون امرأة، من خلال العديد من المحاور الرئيسية، وعلى رأس تلك المحاور الكشف المبكر عن الأورام “سرطان الثدي”، بالإضافة إلى الكشف عن الأمراض غير السارية “السكر والضغط والسمنة”، وأمراض القلب وهشاشة العظام.

ولضمان تحقيق أقصى استفادة، تم وضع خطة تنسيقية بين المستشفيات الحكومية والجامعية والخاصة بمختلف المحافظات للعمل تحت مظلة واحدة تهدف إلى تقديم خدمة طبية ذات جودة عالية للمرأة المصرية من خلال المبادرة الرئاسية.

وأعدت وزارة الصحة برامج تدريبية للأطقم الطبية من العاملين في المبادرة بالمحافطات الـ9 للمرحلة الأولى بالتنسيق مع مستشفى معهد ناصر، ومستشفى قصر العيني، على أيدي استشاريين في علاج الأورام من أساتذة طب قصر العيني، وسيتم تنفيذ مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة على غرار ما تم بمبادرة “100 مليون صحة”، حيث سيتم التنفيذ على ثلاثة مراحل بنفس مراحل ومحافظات “100 مليون صحة”.

وتتضمن الحملة إعداد حملات توعوية بجميع وسائل الإعلام بالإضافة إلى حملات على مواقع التواصل الاجتماعي ال”سوشيال ميديا” وإعلانات الطرق، للإعلان عن الخدمات الصحية التي تقدمها المبادرة، كما تم تصميم تطبييق إلكتروني على الهواتف المحمولة لسرعة وسهولة التواصل مع المرضى، على أن يتم من خلاله إعداد ملف خاص بالتاريخ المرضي وإرسال نصائح توعوية، مع تفعيل دور الرائدات الريفيات في نشر التوعية بأهمية الفحص المبكر للمرأة .

وتشمل محافظات، المرحلة الأولى للمبادرة الإسكندرية، والقليوبية، وجنوب سيناء ودمياط وبورسعيد ومطروح والبحيرة والفيوم وأسيوط.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق