أراء وقراءات

انتبهوا :لايوجد علم يسمى علم العلاج بالطاقة.

بقلم أ.د.نادية حجازي نعمان .

 

للحفاظ على أنفسكم من غضب الله و على أبنائكم و أهليكم…الأمر ليس هينًا ولايجب التغافل عنه وبأبسط الطرق يمكنكم الدخول إلى موقع العلاج بالطاقة وسيتضح لكم فورًا أنه قائم على الدعاية لمذهب البوذية، وهو مذهب وثني قائم على عبادة: غير الله عز وجل.

 

وهذا كفر بالله تعالى يجب إنكاره والبراءة منه، تحت أي مسمى كان، سواء سمي علاجاً بالطاقة أو اي مسمى آخر فطريقة العلاج لا تنتمي بأي صورة من الصور لتعاليم الله وسنة الرسول.

العلاج بالرقية يكون بقراءة شيء من كتاب الله تعالى، أو الأدعية التي استعملها النبي صلى الله عليه وسلم، فهي قائمة على الإيمان بالله وتوحيده، لا على الإيمان ببوذا وأتباعه، فالفرق بين الأمرين هو الفرق بين التوحيد والشرك، والإيمان والكفر.

على الجميع الحذر من الاستماع إلى هذه البرامج المفسدة للعقيدة، الملوثة للفطرة.

دخلت على المسلمين: صورٌ من الوثنيات والشِّركيات والشَّعوذة والدَّجل، ولقد تصدُّت دار الإفتاء المصرية وأعلنت أنه من يقوم باستخدام هذا العلاج وتقاضي مالًا على ذلك فالمال حرام وأكل لأموال الناس بالباطل.

إنَّ الدِّين عند الله الإسلام والتَّوحيد: اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ [المؤمنون: 32]، والشِّرك أكبرُ منكرٍ على وجه الأرض: مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ [المائدة: 72]، إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ [النساء: 48].لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ [الزمر: 65]، وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ [آل عمران 85 .

 

يجب الإنتباة بأنَّ دعاء غير الله والاستغاثة به فيما لا يقدر عليه إلَّا الله: كفرٌ أكبرٌ يخرج عن الملة وشركٌ: وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنْ يَدْعُو مِنْ دُونِ اللَّهِ مَنْ لَا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَنْ دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ ۝ وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاءً [الأحقاف: 5-6].

وكذلك لا بُدَّ أنَّ نُذكِّر: بأنَّ الاهتداء بغير الإسلام بعد بعثة النَّبي عليه السَّلام من الكفر بالله، قال تعالى: وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ [المائدة: 48].

 

من جهة أخرى فإن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أنها لم تعترف بعلاج يسمى العلاج بالطاقة وليس هناك علم بهذا المسمى إطلاقًا.

 

٢٠٢١/٨/٢٥

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.