أخبار العالم

انتحار شاب في الكعبة الشريفة بمكة المكرمة

كتب:د.محمدالنجار.

بينما يطوف المعتمرون حول الكعبة المشرفة يذكرون الله في هدوء ويلبون في خشوع لبيك اللهم لبيك، إذا بشاب يصعد على سطح مبنى الطواف المحيط بالكعبة المشرفة ويقفز منه إلى المطاف منتحرًا وفي ثوان معدودة كان قد فارق الحياة، ورصدته أحدى الكاميرات التابعة لأمن الحرم المكي، وعلى الفور تدخلت شرطة الحرم المكي وباشرت التحقيق لمعرفة هوية ذلك الشاب و أسباب انتحاره داخل الحرم المكي، وتعاونت السلطات السعودية ممثلة في قوة من أمن الحرم المكي لمعرفة ظروف وملابسات الحادثة ، وقد هزت تلك الحادثة الرأي العام في العالم الاسلامي أجمع.
وتبين من التحقيقات المبدئية ان عمر ذلك الشاب 26 وأنه يحمل الجنسية الفرنسية وهو من اصل جزائري ،وقد وصل الى السعودية عبر مطار المدينة المنورة .
وقد التقطت احدى كاميرات الحرم المكي مقطع فيديو لانتحار الشاب من على أعلى سطوح المبنى الخاص بالطواف المحيط بالكعبة المشرفة مما أثار الخوف والذعر بعد وقوعه وفقدان حياته.
ولم يتم معرفة السبب الحقيقي حتى الان لانتحار الشاب ، إلا إن بعض المسلمين يعتقدون أن الوفاة في الحرم المكي يمكن التقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى، وقد وقعت في الاعوام الماضية حوادث مشابهة ، وتم انقاذ بعضهم ،وتبين ان بعضهم يعانون من امراض نفسية ، والبعض الاخر يمرون بمشاكل مادية أو عائلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق