الفن والثقافة

انطلاق المهرجان الإعلامي لقسم الإعلام في دورته الثانية عشرة.

اعلان

كتبت /ريهام حسان

تحت رعاية الأستاذ الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة، والسيد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، والأستاذ الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور أحمد صابر عميد كلية الآداب والمشرف على قسم الإعلام، ينظم قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة أسيوط المهرجان الإعلامي الثاني عشر لمشروعات التخرج الطلابية، وذلك يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2019م فى العاشرة صباحا بالقاعة الثمانيه بالمبنى الادارى.
قال الدكتور أحمد صابر إن المهرجان يهدف إلى تشجيع وتكريم المبدعين من أبناء قسم الإعلام في مجالات الإنتاج الصحفي، والإذاعي، والتليفزيوني، والعلاقات العامة؛ للإسهام في تطوير الإعلام المحلي لخدمة المجتمع، ولتسليط الضوء على أفضل الأفكار في جميع تخصصات الإعلام بما يعود بالنفع على صعيد مصر.
وصرحت الدكتورة رحاب الداخلي أستاذ الصحافة المساعد أن قسم الإعلام يحرص على إقامة المهرجان سنويًّا لتنمية المهارات الإبداعية لدى طلاب القسم، ويستعرض المهرجان 152 مشروعًا صحفيًا بين جرائد ومجلات، بالإضافة إلى 15 مشروعا تليفزيونيًا والعديد من حملات العلاقات العامة، وتتنافس المشروعات الطلابية على ثلاثة مراكز في كل تخصص، وقد تم تحكيم المشروعات من خلال لجان متخصصة في كل مجال. وتدور موضوعات المشروعات حول قضايا المجتمع المحلي، وتقدم صورًا لأحلام وآمال الشباب، وتناقش بعض المشكلات الاجتماعية للمجتمع الصعيدي.
وقالت الدكتورة ماجدة محمد عبد الباقي مدرس الصحافة والرأي العام بالقسم إنه سيتم تنظيم ندوة حول “دور المرأة في إبداع التراث الشعبي”، يحاضر فيها الشاعر والكاتب الأستاذ درويش الأسيوطي، وذلك انطلاقًا من دور الجامعة في ترسيخ التراث الشعبي باعتباره موروثًا ثقافيًا، ومادة أساسية تسهم بشكل مباشر في بناء المجتمع وتقدمه. وأن الدور الإبداعي للمرأة يظهر من خلال نشاطها الفعال في ممارسة الثقافة الشعبية في الحياة العامة لمجتمعها، ومشاركتها في إنتاج هذه الثقافة.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق