احدث الاخباراقتصاد

انطلاق معرض فوو آفريكا 2022 بمشاركة 32 دولة و730 شركة

كتب /سيد سعيد حمودة
تنطلق اليوم الإثنين، فعاليات الدورة السابعة للمعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات “فوود آفريكا” والذي تنظمه شركة كونسبت بالتعاون مع هيئة معارض دوسلدورف ومجموعة أى أف بى خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر 2022 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، وذلك بمشاركة 730 شركة تمثل 32 دولة، إلى جانب دعوة أكثر من 500 مشتري دولى.

افتتاح فوود آفريكا

يفتتح الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة في العاشرة من صباح اليوم، وتشارك منصة وموقع Food Today كشريك إعلامي بالمعرض الذي تستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام.

معرض فريش آفريكا

فيما كشفت داليا قابيل نائب المدير العام لشركة كونسبت – الشركة المنظمة للمعرض – إن المعرض سيشهد افتتاح ثلاث فعاليات هامة أخرى تشمل معرض “باك بروسيس” للتعبئة والتغليف في دورته الثالثة إلى جانب معرض “فريش افريكا” المتخصص في مجال الحاصلات الزراعية.

معرض تمور آفريكا

بالإضافة إلى معرض “تمور آفريكا” والمتخصص في قطاع التمور والذي يتم تنظيمه بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي كشريك استراتيجي، ومن المقرر أن يشهد المعرض إطلاق إستراتيجية التمور المصرية والتي أعدتها وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة – الفاو.

غرفة الصناعات الغذائية

الجدير بالذكر أن المعرض ينظم بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية وغرفة الصناعات الغذائية والهيئة القومية لسلامة الغذاء وهيئة المعارض المصرية وجمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية وجهاز التمثيل التجاري ومركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية.


مشاركة دولة الإمارات

وأشارت إلى أن المعرض سيشهد مشاركة دولية متميزة بإجمالي 14 جناحا دوليا، فضلاً عن مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة كضيف شرف المعرض لهذا العام وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات المصرية الإماراتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.