اقتصاد

بالصور: انطلاق أول شبكة للاستثمار الملائكي للسيدات في مصر

اعلان

كتب : احمد عماره

احتفل مشروع تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات (SEED)، المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC)، وجمعية ملائكة الأعمال المصرية (Malaikah)، بانطلاق أول شبكة للاستثمار الملائكي للسيدات في مصر (Tiye Angels) خلال قمة رايز اب. وتهدف الشبكة إلى رعاية ودعم رائدات الأعمال في مصر والوصول اليهم وزيادة الوعي بثقافة الاستثمار الملائكي وزيادة تشكيل وتوسيع الأعمال التجارية في الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم التي تملكها السيدات في مصر.

ويأتي هذا الحدث كجزء من دعم الحكومة الأمريكية لريادة الأعمال في مصر والتزامها الطويل الأمد بالتنمية الاقتصادية في مصر. كما يهدف إلى تحفيز روح المبادرة بين السيدات في مصر وزيادة فرص حصولهن على التمويل. هذا وتم انطلاق هذا الحدث في اليوم السابع من ديسمبر الحالي خلال قمة (Rise Up 2019) في الجامعة الأمريكية بالقاهرة كجزءاً من أسبوع ريادة الأعمال العالمي 2019. وقد حضره العديد من رواد الأعمال، ومقدمو الخدمات التجارية والمالية، ومستشاري الأعمال  والمستثمرين وبعض القادة الأخرون.

ويأتي انطلاق هذه الشبكة من الحاجة الواضحة لزيادة عدد المستثمرات الملائكة في النظام البيئي في مصر. لذا فإن الحفاظ على وجود نشط وفعّال في مجال الاستثمار ليس فقط مهماً لسيدات الأعمال أو اللواتي يتطلعن إلى أن يصبحن مستثمرات ملائكة، بل أنه يُمثل قدوة للشابات الصغيرات اللاتي لم يبدأن حياتهن المهنية بعد ليكونوا الجيل القادم من المستثمرين الملائكة.

ومن الجدير بالذكر أن دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لرواد المشاريع في مصر جزءاً من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978.

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق