سياحة و سفر

بالصور ضرير صينى يتسلق أعلى قمة فى العالم..

كتبت / عزه السيد

 

تمكن ضرير صيني فى العقد الخامس من العمر من تحقيق رقم قياسي في رياضة تسلق الجبال، حيث تسلق تشانج هونج، البالغ من العمر 46 عامًا، أعلى قمة في العالم من الجانب النيبالي، ليصبح أول رجل ضرير في آسيا، والثالث في العالم، الذى يتسلق جبل إيفرست.

 

 

ونجح تشانج في إكمال عملية تسلق الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 8849 مترا، في 24 مايو، وعاد إلى معسكر عند القاعدة يوم الخميس الماضي، وقال في أول تصريح له بعد إنجازه :” بغض النظر عما إذا كنت معاقا أو طبيعيا، سواء كنت قد فقدت بصرك أو يديك أو ساقيك، لا يهم ما دمت تملك تفكيرا سليما يمكنك دائما إكمال شيء لا يمكن للآخرين القيام به”، وفقا لما نشرته وكالة “رويترز” للأنباء.

 

 

وولد تشانج في مدينة تشونجتشينج جنوب غربي الصين، وفقد بصره وهو في سن 21 عاما بسبب الجلوكوما “المياه الزرقاء على العين”، ولقد استوحى إلهامه من إريك وينماير، متسلق الجبال الأمريكي الضرير الذي تسلق إيفرست في عام 2001 ، وبدأ التدريب تحت إشراف صديقه المرشد الجبلي تشيانج زي.

 

 

وتابع تشانج: “ما زلت خائف للغاية، لأنني لم أستطع رؤية أين كنت أسير، ولم أتمكن من العثور على مركز جاذبي، لذلك كنت أسقط أحيانًا”، مضيفا “لكنني ظللت أفكر لأنه على الرغم من صعوبة الأمر، كان علي أن أواجه تلك الصعوبات، وهذا أحد مكونات التسلق، وهناك صعوبات ومخاطر وهذا هو معنى التسلق”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى