تقارير وتحقيقات

بالصور | محافظ الدقهلية في زيارته مفاجئة لكفور البهايته

اعلان

كتب / ياسر ثروت الخياط


قام الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، بعد عصر اليوم الاثنين، بزياره مفاجئه لقرية كفور البهايته التابعه لمركز ميت غمر، رافقه خلالها الدكتور سعد مكي، وكيل وزاره الصحه، والمهندس مختار الخولي، السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد رأفت، السكرتير العام المساعد، وسعد الفرماوي، رئيس مركز ومدينة ميت غمر.
تفقد خلالها القافله الطبيه التي تنظمها مديرية الشئون الصحية بالدقهلية علي مدي يومين وتضم 13 عياده في 9 تخصصات هما الباطنه والنساء والتوليد والأطفال والجراحه العامه والأمراض الجلدية والأنف والأذن والحنجره وجراحة العظام وعيادة الاسنان والصدر والرمد بالإضافة إلي عيادة تنظيم الأسرة، ويشارك في أعمالها 95 طبيبا وفنيا واعضاء هيئة التمريض وتضم معملا للتحاليل الطبيه وجهاز للاشعه وصيدلية لصرف العلاج ويبلغ عدد المترددين علي عيادات القافله 1242 مواطنا اليوم.
وأكد الدكتور كمال شاروبيم، أن هذه القوافل تأتي في إطار حرص الدوله علي الوصول بمختلف الخدمات الصحية الي المواطنين في مجال إقامتهم دون أن يتكلف المواطن أعباء جسمانيه نتيجة انتقاله من قريته الي مكان يحصل فيه علي الخدمه والرعاية الصحية التي يطلبها، وكذلك دون أن يتحمل المواطن أية أعباء مالية حيث تقدم له الخدمه من كشف وتحاليل وأشاعات وصرف العلاج مجانا بالكامل.
واضاف محافظ الدقهلية، أننا حريصون للتعاون مع الدكتوره هاله زايد، وزيرة الصحة، أن نصل بالخدمه الصحيه الي جميع القري وان القوافل الطبية التي تنظمها الوزارة مستمره على مدار العام.
وأعلن شاروبيم، استعداد المحافظة بكامل أجهزتها لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100مليون صحه والتي تبدأ في أول مارس القادم وتستمر علي مدي شهرين وقال إننا جاهزون لتنفيذ المبادرة وان هناك العديد من منظمات المجتمع المدني أبدت رغبتها في المشاركه لتنفيذ هذه المبادرة في محافظة الدقهلية.
وقال الدكتور شاروبيم، لإحدي الطبيبات فور انتهاء زيارته للوحده الصحيه بالقريه اهلا بحضرتك طبيبة بالوحده اومواطنه من أبناء الدقهلية عندك مطلب أو اقتراح اوفكره إنما تقدمي نفسك كمسئولة في حزب فهذا لاداعي له لأننا سبق أن أكدنا أننا نقف علي مسافه واحده من جميع الأحزاب السياسية في الدقيقة واننا بنحب اي عمل يساهم في رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستوى الانتماء والوعي لديهم.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق