تقارير وتحقيقات

بالصور : محافظ المنوفية يستقبل المسيرة الشبابية إحتفالاً بيوم البيئة العالمي

كتبت إيمان البلطى

استقبل اليوم الأحد 21يوليو 2019 اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية المسيرة الشبابية التي تم تنظيمها إحتفالاً بيوم البيئة العالمى 2019 تحت شعار ( جودة الهواء )، والتى إنطلقت من أمام مجلس مدينة شبين الكوم وحتى ديوان عام المحافظة.

تقدمت المسيرة الدكتورة نهلة النقيب رئيس الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية بوزارة البيئة والوفد المرافق لها وبمشاركة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم ووكلاء وزارة الشباب والرياضة والتضامن الإجتماعى والتربية والتعليم بالمحافظة ومدير إدارة البيئة بالمحافظة .

رحب محافظ المنوفية برئيس الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية على أرض المحافظة .وتم تبادل النقاش حول إلقاء الضوء على المخاطر التى تواجه البيئة وتوعية مواطنى المحافظة وطلبة الجامعات والمدارس نحو تعديل السلوكيات والعادات فيما يتناسب مع أهداف الحفاظ علي البيئة والصحة العامة ورفع الوعي والإدراك نحو مسئولية الحفاظ على البيئة.

 وأشار محافظ المنوفية إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تولى إهتماماً كبيراً بالقطاع البيئى والعمل علي تنفيذ كافة المبادرات والحملات التوعوية بالتنسيق مع وزارة البيئة بهدف الحد من مخاطر تلوث البيئة عن طريق التقليل من تراكمات المخلفات في الشوارع وعدم حرقها وكذا تنفيذ حملات لتوعية السائقين وأصحاب المركبات لرفع الوعى والإدراك نحو مسئولية الحفاظ على البيئة والصحة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.