اقتصاد

بالفيديو : اتساع احتجاجات المزارعين تثير قلق في الإتحاد الأوروبي

 

كتب – محمد السيد راشد

ظهرت طوابير من الجرارات في شوارع مدينة «بروكسل» البلجيكية  وسط عدد كبير من المظاهرات الخاصة بالمزارعين الأوربيين، من أجل الضغط على الحكومة الخاصة بها، التي تسببت في ارتفاع أسعار الأسواق والتكاليف الزراعية، بالإضافة إلى قمة زعماء الاتحاد الأوروبي، لبذل المزيد من المساعدة للمزارعين في سداد الضرائب وتوفير الواردات الرخيصة لهم.

فيما حمل المحتجون لافتات تشير إلى رفضهم الأوضاع الحالية المتعلقة بالجانب الزراعي في الدولة، إذ كتب أحدهم عبارة: «إذا كنت تحب الأرض، ادعم من يديرونها»، بينما لم تتوقف المعارضة على بروكسل فقط، وإنما

وصلت الاحتجاجات إلى الدول الأوربية المجاورة، لإسماع أصواتهم أمام زعماء الاتحاد الأوروبي الذين من المفترض اجتماعهم اليوم الخميس، بحسب ما ذكرته وكالة «رويترز».

حدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الموجود في بروكسل اليوم لحضور مجلس الاتحاد الأوروبي، اجتماعًا ثنائيًا مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين يركز على الأزمة المستمرة.

وصلت ألف جرار زراعي إلى بروكسل للمشاركة في احتجاجات المزارعين الجدد، بينما يجتمع المجلس الأوروبي في العاصمة البلجيكية. وأعلنت الشرطة البلجيكية ذلك، مؤكدة أن المتظاهرين معظمهم من المزارعين البلجيكيين.

وفي سياق الاحتجاج أيضًا، تم إيقاف 91 شخصًا واعتقال 79 الليلة الماضية بالقرب من الأسواق العامة في رونجيس جنوب باريس بعد أن دخلت مجموعة من المزارعين إلى مركز التخزين بالمنشأة. وحدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الموجود في بروكسل اليوم لحضور المجلس، اجتماعًا ثنائيًا مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين يركز على الأزمة المستمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.