احدث الاخبارفلسطينفيديو وضوح

 بالفيديو .. زعيم حزب العمال البريطاني :  أطفال غزة فقدوا آخر ملجأ آمن والعالم تعامل معهم  بوحشية

جيرمي كوربن : حرمان اطفال عزة بشكل متعمد من الطعام والدواء 

 

كتب – محمد السيد راشد

قال زعيم حزب العمال السابق جيرمي كوربن، خلال خطاب ألقاه في البرلمان البريطاني، أنه تابع مشهدًا في الفترة الأخيرة لأطفال فلسطينيين يبحثون عن الطعام في غزة، الأمر الذي فطر قلبه بشكل كبير.

وأضاف: “لا يجب على العالم أن يعامل الأطفال بهذا الشكل، وبالتحديد عندما يكون هنالك الكثير من الطعام على بعد كيلومترات قليلة، وهنالك الكثير من الدواء والكثير من الماء الصالح للشرب، ومحروم منه هؤلاء الناس بشكل متعمد”.

وصرح كوربن أنه زار فلسطين 9 مرات، وبالتحديد مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين في غزة مرتين متتاليتين، وحظي بفرصة زيارة مدرسة إبتدائية هناك، وأن المدرسة التي زارها سابقًا دمرها جيش الاحتلال خلال الحرب الحالية.

وأنهى كوربن حديثه أن الأطفال الذين قابلهم خلال زيارته للمدرسة في مخيم جباليا فقدوا مدرستهم، والتي كانت تعتبر بمثابة البيت بالنسبة لهم، وأن العامل القوي الوحيد في حياتهم كان إحساسهم بمكان يذهبون إليه وهو تلك المدرسة، وأن هذا الكلام ينطبق على كل مدرسة أخرى ومشفى في جميع أنحاء قطاع غزة.

مواقف جيرمي التاريخية 

واشتهر جيرمي كورين بمواقفه العادل حيث رفض صفقة القرن ودعا لاحترام إرادة الفلسطينين في انتخاب حكومة من حماس ، ورفض تسيس حكومات العراق وتقسيم الغنائم بين العشائر بتنسيق امريكي بريطاني ايراني .

وتعد مواقف جيرمي تاريخية في ضوء مشاركة حكومة بريطانيا في غزو العراق وانحيازها الدائم لاسرائيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.