شئون عربيةفلسطينفيديو وضوح

بالفيديو : عائلات الأسري الإسرائيليين يتهمون نتنياهو  ومجلس حربه بالخيانة  

كتب – محمد السيد راشد 

عائلات الأسرى الإسرائيليين وجهت  انتقادات لاذعة لحكومة جيش الاحتلال،  وعلى وجه الخصوص لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو،  وانتقد أهالي الأسرى الحكومة الإسرائيلية عقب لقائهم  أعضاء مجلس الحرب المصغر، بسبب طريقة إدارتها لقضية ذويهم المحتجزين في غزة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن الأهالي عبروا عن خيبة أملهم الكبيرة بعد اللقاء. ونقلت صحيفة “هآرتس”، ليل الاثنين – الثلاثاء، عن ممثل إحدى العائلات قوله إن “نتنياهو ادّعى أن القضاء على حماس وإعادة المخطوفين هما بالدرجة نفسها من الأهمية، وعليه عبّر الأهالي عن خيبة أملهم الكبيرة”.

وقال قريب أحد الأسرى للقناة “12”، لدى خروجه من الجلسة مع “كابنيت الحرب”: “قبل أيام التقينا مع (الوزير) بيني غانتس و(النائب) غادي أيزنكوت. سمعنا منهما بشكل لا يقبل التأويل أن الهدف الأول للحرب هو إعادة المخطوفين، أما ما سمعناه الآن ، ان الهدف لهم، للحرب هو إعادة المخطوفين، أما ما سمعناه الآن من باقي أعضاء مجلس الحرب بأن الهدفين (القضاء على حماس وإعادة المخطوفين) متساويان في أهميتهما. إذا كانت هذه الدولة تقدّر فعلاً حياة الإنسان فلا يكفي أن تقول ذلك. يجب أن يكون الهدف الأهم للحرب تقدير الحياة وإعادة هؤلاء الأشخاص (الأسرى)”.

ومع انتهاء اللقاء، قال نتنياهو إن لديه “التزام عميق بإعادة المخطوفين” وأنه “مسؤول عن ذلك”.

وذكرت “هآرتس” بأنه قبل موعد الجلسة قال اثنان من ممثلي العائلات لوسائل الإعلام إن العائلات وصلت للحصول على أجوبة والتزامات وأن على “الكابنيت” تقع مسؤولية إعادة جميع المحتجزين من قطاع غزة.

وتأتي هذه التطورات في ظل التقارير والتصريحات التي تتحدث عن ازدياد احتمالات إتمام صفقة تبادل أسرى.

تصريح هنية 

وقال هنية، في بيان مقتضب نشرته منصة حماس على تليغرام، فجر الثلاثاء: “سلمت الحركة ردها للإخوة في قطر والوسطاء ونحن نقترب من التوصل لاتفاق الهدنة”، دون مزيد من التفاصيل.

 اسر الأسري الإسرائيلين تهاجم بن عفير

جدال ومشادات بين بن غفير وأعضاء من الكنيست مع عائلات أسرى اسرائيليين في غزة على خلفية سعي وزير الأمن القو,مي في حكومة الاحتلال لإقرار قانون “إعدام الأسرى الفلسطينيين” حيث يرفض اهالي الاسرى الاسرائيليين هذا القانون ويطالبون بعدم الترويج له لانه يشكل خطراً كبيراً على حياة اسراهم في غزة”.

 

مظاهرات مستمرة لعائلات الاسرى الاسرائيليين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.