احدث الاخبار

بايدن يختار فريق الإتصال بالبيت الأبيض من النساء فقط

اعلان

أثارالرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن جدلا في الأوساط السياسية الأمريية باختيار فريق الاتصال الخاص به في البيت الأبيض، من النساء فقط ، وذلك للمرة الأولى في تاريخ أمريكا .

قال بايدن: «أنا فخور بأن أقدم اليوم، أول فريق اتصالات في البيت الأبيض يتكون بالكامل من النساء»، حيث وصف مكتبه هذا الفريق، بأنه «الأول من نوعه في تاريخ البلاد».

واختار بايدن جين ساكي، (41 عاما)، لتكون المتحدثة باسم البيت الأبيض في الإدارة الأمريكية الجديدة، وهو منصب بارز، في حين شغلت ساكي العديد من المناصب العليا سابقا، بينها منصب مديرة الاتصالات في البيت الأبيض، في ظل إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

كما تم الإعلان عن أسماء 6 شخصيات نسوية أخرى، بينها كيت بيدينجفيلد التي كانت نائبة لمدير حملة بايدن الانتخابية، والتي ستشغل منصب مديرة الاتّصالات في البيت الأبيض.

في حين ستشغل، آشلي إتيان، منصب مديرة الاتصالات لنائبة الرئيس، كامالا هاريس، وستتسلم، سيمون ساندرز، منصب كبيرة مستشاري هاريس، والمتحدثة باسمها.

وستتولى، بيلي توبار، منصب نائبة مديرة الاتصالات في البيت الأبيض، فيما ستكون، كارين جان بيير، نائبة المتحدثة باسم البيت الأبيض، فيما اختيرت، إليزابيث ألكسندر، لمنصب مديرة الاتصالات للسيدة الأولى المقبلة، جيل بايدن.

وتعتبر هذه التعيينات مؤكدة، إذ إنها لا تتطلب موافقة مجلس الشيوخ، على عكس المناصب الوزارية.

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى