احدث الاخبار

بحضور رئيس الوزراء انطلقت الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني

رشوان : لا مساس بالدستور المصري القائم الآن و استبعاد 3 قضايا من المناقشة

كتب – وليد على

انطلقت منذ قليل الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية منذ إبريل الماضي بحضور المهندس مصطفي مدبولي رئيس الوزراء .

وشهدت الجلسة توافد عدد كبير من المشاركين، من مختلف أطياف الشعب المصري ، السياسيين والأحزاب والخبراء والمتخصصين والشباب والمرأة والنقابات والاتحادات، بالإضافة إلي وفود أجنبية.

وكشف الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، عن ثلاث قضايا رئيسية تم استبعادها من المناقشة في الحوار الوطني.

 

وأضاف رشوان خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، أنه لا مساس بالدستور المصري القائم الآن، بل هناك انصياع كامل لكل مواده، لذلك لن يتم التطرق للدستور ومواده في مناقشات الحوار.

وتابع: السياسة المصرية الخارجية أدواتها متفق عليها بالإجماع، ولانقاش للسياسة الخارجية، لافتا إلى أن الخارجية المصرية تتعامل مع كل القضايا بمحددات معروفة للجميع.

أما عن القضية الثالثة التي تم استبعادها من المناقشة في الحوار الوطني، أوضح أنها كل ما يتعلق بالأمن القومي الاستراتيجي، قائلا: «جميعا نعرف كيف يدار هذا الملف من القوات المسلحة».

وشهد الحوار الوطني ،محطات هامة في مرحلته التحضيرية ،وجهود جدية اتخذها الحوار في تلك المرحلة  على مدار 23 اجتماعًا وانعقاد دائم لمجلس الأمناء، نصل من خلالها لمرحلة جديدة في مسيرة الحوار الوطني بانطلاق الجلسات النقاشية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.