وضوح التعليمي

بدء فعاليات العيادة القانونية بكلية الحقوق جامعة مدينة السادات  

كتبت إيمان البلطى

تحت رعاية الدكتورة سحر عبد الستار إمام عميد كلية الحقوق  جامعة مدينة السادات  افتتحت اليوم  كلية الحقوق المقابلات الشخصية للطلاب الكلية “العيادة القانونية” بهدف تعزيز الجانب التطبيقي لطلبة الكلية والإرتقاء بهم ومساعدة الفئات المهمشة فى المجتمع من خلال استقبال قضاياهم وتحويلها للمختصين  وتقديم الاستشارات القانونية لهم والمساعدة في عمل الأنشطة اللامنهجية المتصلة بمؤسسات المجتمع المدني.

وأوضح الدكتور “عادل محمود عمار ” مدير العيادة القانونية، أنه انطلاقاً من فلسفة الجامعة القائمة على تقديم تعليم نوعي لطلبتها ومساعدة المجتمع، جاءت فكرة انشاء هذه العيادة لخدمة جميع شرائح المجتمع لاسيما الفقراء . من خلال تقديم الاستشارات القانونية والمتابعة معهم.

وتابع، أن هذه العيادة ستساهم إضافة إلى ما ستقدمه للمجتمع، في خدمة طلبة القانون عبر تدريبهم وتطوير قدراتهم وأدائهم، وتشجيعهم على تقديم مبادرات تخدم المجتمع، وتعليمهم المهارات القانونية التي سيحتاجونها كي يكونوا مثال المحامي الكفوء، صاحب الضمير الحي وذو الأخلاق العالية.

ولفت إلى أن مشاركة طلبة الكلية في العيادات القانونية تساعدهم على تعلٌم القانون عبر التطبيق، الممارسة والتفكير الصحيح، كما يتعلموا كيفية الإصغاء والتواصل بفعالية مع الموكلين، الشهود، الخبراء، الخصوم، النيابات العامٌة، القضاة والعاملون الآخرين في العملية القانونية، مما يؤدي إلى تعزيز أبحاثهم ومهاراتهم الخطية، ويطور في الطلبة مهارات التفكير النقدي والفهم السياقي للعملية القانونية.

وأشار، إلى أن هذه العيادة تضم مجموعة من الخبراء القانونيين وأصحاب الخبرة والكفاءة في مجالات القانون المختلفة

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى