البحرينالمجتمع

بدء محاكمة المرجع الشيعي في البحرين بتهمة غسيل الأموال

اعلان
  • بعد إسقاط نسيته الشهر الماضي

النيابة العامة البحرينية
النيابة العامة البحرينية

بدأت اليوم الأربعاء 27 يوليو 2016، محاكمة المرجع الشيعي البحرين آية الله عيسى قاسم في اتهامات بجمع تبرعات دون ترخيص وغسل أموال في قضية صعدت التوتر في المملكة الخليجية.

 

وكانت السلطات البحرينية قد أسقطت عن عيسى قاسم الجنسية الشهر الماضي بعد ثبوت حصولة على الجنسية الأمريكية، وهو ما ترفضة القوانين البحرينية إلا أن الاقلية الشيعية المدعومة من إيران تدعي إن الاتهامات جزء من حملة قمع سياسي تستهدف الأغلبية الشيعية لمنعها من المطالبة بإصلاحات سياسية.

 

وقال بيان للنيابة العامة إن قاسم ومتهمين اثنين آخرين في نفس القضية “تغيبوا عن الحضور رغم إعلانهم بأمر الإحالة وموعد الجلسة” وتم تأجيل الجلسة إلى 14 أغسطس.

 

وتدور القضية حول جمع أموال في إطار ما يسمى بفريضة “الخُمس” الواجبة عند الشيعة، وتفجرت القضية بعد أن توصل محققون إلى وجود أكثر من عشرة ملايين دولار في حساب مصرفي لقاسم.

 

وذكر بيان النيابة أن القضية تتعلق بما أسند إلى المتهمين “لما ثبت لدى النيابة من ارتكابهم جريمتي جمع أموال بغير ترخيص وغسل الأموال بإجراء عمليات على تلك الأموال لإخفاء مصدرها ولإضفاء المشروعية عليها على خلاف الحقيقة”، وأضاف البيان أن حيازات أخرى كانت في صورة عقارات.

 

 

 

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق