العالم من حولنا

برلمانى: ممارسة ضغوط إقتصادية علي واشنطن سيؤجج المواطنين والمؤسسات الاقتصادية الأمريكية

النائب محمد بدوى:تعنت ترامب أمام الرأي العام العالمي سيؤدي إلي مطالبة بعض الولايات الأمريكية للانفصال

كتبت عبير علي

قال النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب، أن قرار “ترامب” أعاد القضية الفلسطينية علي طاولة المفاوضات مع تأييد ودعم شعوب العالم لحقوق الشعب الفلسطيني واسترداد القدس والأراضي المحتلة_”حدود ما قبل 67″_ من الكيان الصهيوني، مطالباً المجتمع العربي باستغلال الفرصة جيداً.

وأضاف بدوي، أن ممارسة ضغوط اقتصادية علي واشنطن سيؤجج المواطنين والمؤسسات الاقتصادية الأمريكية، إذ أتضح رفض الشعب الأمريكي لممارسات البيت الأبيض والمؤسسات الحكومية في التدخل في شئون الدول الآخرى لما له أثار وعواقب وخيمة تهدد الأمن القومي الأمريكي، مضيفا أنه في حال تعنت ترامب للرأي العام العالمي سيؤدي إلي مطالبة بعض الولايات الأمريكية للانفصال عن واشنطن.

وتابع، إن القرار الأمريكي تجاه القدس يتطلب وقفة وتضامن لشعوب والدول ضد السياسات الأمريكية لإنهاء الحقبة الاستبدادية وتدمير الشعوب ونشر الإرهاب علي مستوى العالم تحت مسمى “الديمقراطية” قائلا “أمريكا عاملة زي البلطجي اللي محدش قادر عليه ومحتاج مجموعة تلمه”.

وأشارعضو مجلس النواب، إلي أن زيارة أبو مازن بالتزامن مع زيارة بوتن للقاهرة، ستؤدي إلي تحركات دولية غير مسبوقة لصالح القضية الفلسطينية، كما تؤكد علي أهمية وثقل مصر في القضية الفلسطينية ودور مصر الإقليمي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى