شئون عربيةفلسطين

برلمانية أوروبية تسخر من فيتو أمريكا وتدعو لمحاكمة اسرائيل

كتب -محمد السيد راشد 

*رئيسة المجموعة اليسارية بالبرلمان الأوروبي مانون أوبري: لحسن الحظ الولايات_المتحدة ليست ممثلة في الاتحاد الأوروبي ولا يمكنها استخدام، الفيتو لحماية إسرائيل. فلنلعب دورنا ونتحرك بمحـ.ـاسبة إسرائيل على جـ.ـرائـ.ـمها.

*”الولايات_المتحدة متـ.ـواطـ.ـئة في هذه الإبـ.ـادة الجمـ.ـاعية”.. المؤرخ باري تراختنبرغ وزملاؤه يرفعون دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية.

*سيدة أمريكية: “هذه الآية أذهلتني لقوّتها. لو كنت قرأت هذه الآية 56 من سورة النساء قبل 6 أشهر، لكان رد فعلي مختلفا. لكن بعد ما حدث مع الفلسطينيين، أنا أفهمها” تقول الآية :(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُم بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَزِيزًا حَكِيمًا )

*كلير دايلي، النائب بالبرلمان الأوروبي تلقي كلمة نـ.ـارية باللغة الإيرلندية الأصلية، Gaelic: “نحن الإيرلنديين نعلم ما معنى الاستعمار والقـ.ـمع ، نقول لفلسطين: نحن معك، يومك حتما سيأتي!”

*النائب بالبرلمان الأوروبي مارك بوتنغا: “الذين تباكوا على أوكرانيا ويبررون ،جـ.ـرائم إسرائيل: كيف تنظرون إلى وجوهكم في المرآة؟ لقيادة الاتحاد الأوروبي: كفوا عن التواطؤ مع إسرائيل، ألغوا اتفاقية الشراكة التي تضخون عبرها السلاح الذي يقـ.ـتل أطفال فلسطين!”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.