اقتصاد

برلمانيه : تطالب بإنشاء مجلس أعلى للضرائب.

اعلان

كتبت /عزه السيد

قالت النائبة ميرفت الكسان، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أمس الثلاثاء، أنها تقدمت بأكثر من طلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء عن سبب عدم تنفيذ رئيس الجمهورية رقم 358 لسنة 2010، بشأن إنشاء مجلس أعلى للضرائب وذالك تنفيذًا للقرار الجمهوري الصادر في الخامس عشر من ديسمبر في 2010.

وأوضحت أن رئيس الجمهورية أناط لرئيس مجلس الوزراء مهمة تشكيل المجلس لكنه حتى الآن لم يتم إنشائه رغم أهميته الشديدة ودوره في حل الكثير من المشكلات التي تواجه مصلحة الضرائب، متابعة أنه مفترضًا أن يضم مجموعة من المتخصصين.

وواصلت أن مجموعة المتخصصين منهم 3 رؤساء سابقين لمصلحة الضرائب، وأحد رجال القضاء درجة مستشار على الأقل يرشحه وزير العدل، و2 من المحاسبين المقيدين في جدول المراجعين لشركات الأموال بالسجل العام، ورئيس اتحاد الصناعات المصرية، ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، واحد أساتذة الجامعة من المتخصصين في شؤون الضرائب يرشحه المجلس الأعلى، وأحد وكلاء الجهاز المركزي للمحاسبات، ويرأسهم أحد الشخصيات العامة.

وذكرت أنه من أهم اختصاصات المجلس الأعلى للضرائب؛ دراسة المشكلات القائمة وكل مشروعات القوانين الخاصة بالضرائب، مضيفة أنه يعد حلقة الوصل بين الممولين ومصلحة الضرائب.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق