احدث الاخبار

بشرى ساره للمصريين الراغبين فى أداء العمرة

متابعة / عزه السيد

تبدأ المملكة العربية السعودية غدا تخفيف قيود السفر بالنسبة للقادمين من مصر إلى المملكة، وهو ما قد سبق وأعلنت عنه الجمعة الماضى عبر وكالة أنباء “واس”، حيث تقرر السماح بالقدوم المباشر إلى السعودية من مصر دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا في الحجر الصحي.

 

وشملت القائمة إلى جانب مصر كلا من جمهورية إندونيسيا، جمهورية باكستان الإسلامية، جمهورية البرازيل الاتحادية، جمهورية فيتنام الاشتراكية، جمهورية الهند.

 

ووفق تصريحات أوردتها وكالة الأنباء السعودية لمصدر مسئول بوزارة الداخلية السعودية، فعلى القادم إلى المملكة الالتزام بالحجر المؤسسي فى المملكة لمدة 5 أيام فقط، وذلك اعتباراً من الأربعاء الموافق 1 ديسمبر.

وقال المصدر بحسب البيان إنه إشارة إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن تعليق القدوم المباشر مؤقتًا من بعض الدول إلى المملكة، والذي يستلزم قضاء 14 يومًا خارجها قبل الدخول، لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وبناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي محليًا وعالميًا، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن تطورات جائحة كورونا، ومدى استقرار الوضع الوبائي في عدد من الدول، فقد تقرر السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من مصر وعدد من الدول دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا خارج هذه الدول قبل الدخول إلى المملكة، وذلك اعتبارًا من الأول من ديسمبر المقبل، على أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة 5 أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة، مع استمرار تطبيق الاستثناءات الصادرة بشأن بعض الفئات في هذا الخصوص.

وأكد المصدر على أهمية الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة موضحا أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالميًا.

وفيما يتعلق بـ شروط العمرة، كانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت في وقت سابق تخفيف الإجراءات الاحترازية بالنسبة للحاصلين على جرعتى لقاح كورونا، حيث تم السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، والاستمرار في استخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.