المجتمع

بيان إعلامي من وزارة التربية والتعليم

اعلان

كتبت غادة فاروق

بيان إعلامى

بشأن ما نشر على بعض المواقع الإلكترونية حول تقديم أحد أولياء الأمور بلاغًا ضد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة؛ لحجب نتائج 20 طالبًا بالثانوية العامة بكفر الشيخ.

تفيد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه ببحث الموضوع تبين أن سبب حجب نتيجة هؤﻻء الطلاب أنه تم اكتشاف حالة غش جماعى نتيجة لوجود تطابق لإجابات الطلاب.

وأكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة أن الشئون القانونية بالوزارة قامت بالتحقيق فى واقعة وجود تطابق في إجابات طلاب اللجنة الفرعية رقم (2) وعددهم (20) طالبًا بمدرسة الشهيد محمد لطفي العشري وكذا وجود تطابق في إجابات طلاب اللجنة الفرعية رقم (4) وعددهم (20) طالبًا بمدرسة مجمع رخا الرسمي وهو ما يشير إلى وجود حالة غش جماعي.

وأضاف حجازى أن التقارير الصادرة من السادة المختصين أثبتت وجود تطابق فى معظم اسئلة الامتحان وقد كلفت لجنة لمراجعة كراسات الامتحان لهؤلاء الطلاب، ثم شكلت لجنة أخرى، وأثبتت وجود تطابق فى إجابات الطلاب بما فى ذلك الإجابات الخطأ.

وحرصًا على مصلحة الطلاب وجه الوزير بتشكيل لجنة للمرة الثالثة، وأثبتت نفس ما أثبتته اللجنتين السابقتين، ومن منطلق حرص الوزير على مصلحة الطلاب فقد خفف عنهم العقوبة والاكتفاء بإلغاء امتحانهم هذا العام، حيث إنه من مقتضى القواعد العامة إلغاء امتحانهم وحرمانهم من الامتحان العام القادم، فضلا عما أثبتته التحقيقات من قيام طلاب اللجنتين بإثارة الشغب وإحداث البلبلة والتأثير على مجريات الامتحان، وقد صدر القرار بذلك متفقًا وصحيح أحكام القانون والقرار الوزارى رقم (500) .

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى