احدث الاخبار

بيان رسمي لوزارة التربية والتعليم يصدم الطلاب وأولياء الأمور

كتبت عزه السيد

قال الدكتور “رضا حجازي” رئيس قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم منذ قليل، بأن الوزارة قد أصدرت تعليمات صارمة إلى كل مسؤولي المديريات التعليمية بضرورة الالتزام بقانون التعليم، الذى نص على «عدم أحقية الطالب فى دخول الامتحان إلا إذا حقق نسبة حضور (85%) من أيام الدراسة الفعلية».

ويأتي ذلك بعدما لاحظت ورصدت وزارة التعليم إرتفاع نسب غياب الطلاب خاصة في مرحلة الثانوية العامة في مختلف مدارس الجمهورية، خاصة في الفترة الأخيرة.

وخلال بيان رسمي لوزارة التربية والتعليم، قال الدكتور رضا حجازي:

تم التنبيه على المدارس بشأن تنظيم قبول أعذار غياب طلاب الثانوية العامة، مع تسجيل الغياب الفعلى على موقع «الغياب الإلكترونى للطلاب»، والاهتمام ببيان الغياب الورقى المقيد بدفاتر «5 سلوك»، وتفعيل تحرير إنذارات غياب الطلاب، وإرسالها إلى أولياء الأمور، مع التقييم الفنى داخل المدرسة، واتخاذ جميع الإجراءات التنظيمية التى تكفل حضور الطلاب، وجعل المدرسة بيئة جاذبة ومفيدة لهم.
وذكرت وزارة التربية والتعليم، بأن قرار عدم دخول الطلاب إلى الإمتحانات في حالة عدم حصولهم على نسبة حضور تصل لـ 85% هو قرار نهائي ولا رجعة فيه، وذلك فإن الوزارة تطالب جميع أولياء الأمور بضرورة التأكد من نسبة حضور أبنائهم في المراحل التعليمة المختلفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق