فسر حلمك

تأويل ركوب الطائرة فى المنام

بقلم / رمضان النجار 

قد يسأل سائل إذا كانت الطائرات  فى عهد المفسرين الأوائل مثل العلامة محمد بن سيرين والمحدث إبن شاهين لم تكن موجودة فكيف نفسر للشخص رؤية ركوب الطائرة فى المنام وقد يقول شخص أنه لايصح أن يكون هناك مفسر أحلام غير حافظ لكتاب الله هنا أقول أن الطائرات فعلا لم تكن موجودة فى عصر العلماء السابق ذكرهم لكن الطائرات كانت موجودة فى عصر واحد من افضل علماء تفسير الأحلام وهو الطبيب النمساوى سيغموند فرويد طبيب الأمراض العصبية مؤسس علم التحليل النفسى وعلم النفس الحديث مؤلف كتاب تفسير الأحلام المتوفى عام ١٩٣٩م.

واذا كان ابن سيرين لم يتحدث عن ركوب الطائرة لانها لم تكن موجوده في عهده ولكنه تحدث عن السفر فقال ان من راي في المنام انه يتحدث عن السفر مع شخص ميت فمعناه انه سيسافر كثيرا وينتقل من بلد الى بلد ، واذا رأي انه يرافق شخص ميت في السفر فإنه سيسافر سفرا طويلا .

وأرى من وجهة نظري أن علم تفسير الأحلام لايحتاح لشخص حافظ للقرآن الكريم وإن كان مهم ليكون الشخص ملما ببعض الأحكام لكن مايحتاجه مفسر الأحلام هو أن يتعلم علم التحليل النفسى ودراسة الظروف النفسية لبعض من يفسر لهم الأحلام .

تأويل ركوب الطائرة فى المنام من وجهة نظرى انا رمضان النجار هى تحقيق الأمنيات أو الترقية فى العمل أو نيل أعلى المناصب بالنسبة للرجل أو المرأة

فى إنتظار تلقى أسئلتكم وتفسير رؤياكم:

على الواتساب رقم ٠١١٢٨٥٠٥٥٩٩

ايميل الجريدة info@boldnews.net

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.