احدث الاخبار

تبدأ رسميا أول ديسمبر .. تعرف على مواعيد غلق المقاهي والمطاعم والمحال التجارية

اعلان

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء،أنه سيتم تطبيق قرار المواعيد الرسمية لغلق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والورش الحرفية في أول شهر ديسمبر المقبل.
وأشار أن المواعيد ستختلف في المحافظات السياحية لطبيعتها المختلفة، وكذلك الأماكن الصادر لها ترخيص سياحي، وأن محلات البقالة والسوبر ماركت والصيدليات مستثناة من مواعيد الغلق لارتباطها الدائم باحتياجات المواطنين.
وأوضح سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”، مساء يوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020، ان تلك المواعيد ستصدر خلال ساعات من وزيري التنمية المحلية والسياحة، أن هناك شبه اتفاق على أن تغلق المطاعم والمقاهي الساعة 12 في الشتاء وتمتد للساعة الواحدة في الصيف والإجازات الرسمية صيفًا وشتاءً، كما ستغلق المحال التجارية الساعة 10 مساءً في الشتاء و11 مساءً في الصيف.
وأضاف المتحدث باسم الحكومة أن المقترح بالنسبة للورش الحرفية الغلق في السابعة مساءً، وهذا ليس تقليلًا لساعات العمل، ولكن هناك إمكانية للفتح المبكر في الثامنة صباحًا، موضحًا أن الأمر تنظيميًا من أجل عودة الهدوء للشارع المصري، وهو ما شعر به الجميع في ظل قرارات أزمة كورونا.
،
الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق