صحة و جمال

تخلص من آلام العظام بهذا العصير السحري.

اعلان

كتبت /عزه السيد

من الآلام الشائعة التي تؤرق الكثيرين، خاصة كبار السن، آلام الظهر والركبة والساقين والكاحل. وهذه الآلام عادة ما تصاحب الأشخاص الذين يجلسون لمدد طويلة، سواء بالمكاتب أو بالسيارات، خاصة إذا كانوا لا يمارسون نشاطا بدنيا بصفة يومية. وبطبيعة الحال تصاحب تلك الآلام كبار السن نظراً للجلوس لمدة طويلة بالمنزل دون حركة.

وبالطبع لعلاج مثل هذه الآلام، يلجأ المريض إلى المسكنات، والتي تترك آثاراً سلبية على باقي أعضاء الجسم، خاصة إذا تم تناولها بكثرة. لكن وكعادتنا، نبحث ونفتش عن الوصفات الطبيعية التي قد تأتي بنفس مفعول المسكنات لكن دون الإضرار بباقي أعضاء الجسم.

فعلى ذمة موقع “ديلي هيلث بوستDaily Health Post ” المعني بالشؤون الصحية، فإن هناك أحد العصائر المخفوقة التي تتوفر مكوناته بالمنزل ويمكن إعداده بكل سهولة، إلا أن فوائده عظيمة في القضاء على آلام العظام، خاصة آلام الساقين والعمود الفقري.

المكونات وطريقة التحضير

ويتكون العصير المخفوق من المكونات الآتية: برتقالة + 2 كوب من الأنانس + 2 عود من الكرفس + 2 ثمرة كمثرى + عصير ليمونة + قطعة من الزنجبيل + قطعة من الكركم الخام + القليل من الفلفل الأسود + نصف ملعقة من زيت جوز الهند

يتم خلط كل المكونات في الخلاط، وليس في العصارة، لضمان الاستفادة من كل الألياف المتواجدة في المكونات، ويتم خلطها جيداً بعد إضافة القليل من الماء.

العصير المخفوق أصبح جاهزاً للاستخدام، ويمكن الاحتفاظ به في إناء زجاجي مغلق جيداً لمدة 3 إلى 5 أيام.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق