صحة و جمال

تخلص من رائحة العرق والشعر الزائد ب، حجر الشبت،

اعلان

كتب/حسن ابوكباش

يمكنك الحصول على رائحه عطره وإزالة الشعر الزائد من خلال الطبيعة حيث تحمل الطبيعة بكثير من الأسرار الجمالية التى تجعلها علاجا بديلا من المنتجات الطبيعية لنظيرتها الكيميائية.

ويتميز حجر الشبت بأسرار جمالية كبيرة تتعلق به أولها إزالة الشعر الزائد من الجسم عن طريق مزج بودرة حجر الشبت مع القليل من الخل وتدليك المناطق المراد إزالة الشعر منها.

وإذا كنت ممن يستخدمن «الشفرة» في التخلص من الشعر الزائد عليك استخدام هذه الوصفة لأنها تساعد على التقليل من آثار الالتهابات والجروح.

أما إزالة بثور الشفتين فذلك يكون عن طريق مزج القليل من الماء ببودرة حجر الشبت ووضعها على المنطقة لمدة 10 دقائق، ويساعد تكرار تلك الوصفة على التخلص من هذه البثور والتمتع بشفاه صحية.

وهناك كذلك إزالة رائحة العرق ، وفي هذه الوصفة يستخدم حجر الشبت وليس بوردة حجر الشبت فيتم وضع الماء على الحجر وفرق منطقة الإبطين.

وهذه الوصفة تساعد على قتل البكتيريا المسببة لرائحة العرق، بالإضافة إلى تبييض منطقة الإبطين وذلك عن طريق عجن معلقة من بودرة حجر الشبت مع كربونات الصودا والكركم بماء الورد ووضعه تحت الإبطين لمدة ١٥ دقيقة، ويتم تكرار الوصفة ٣ مرات أسبوعيا. وكذلك إزالة الرؤوس السّوداء، فعند خلط بودرة حجر الشبت يومياً مع ماء الورد تتخلص البشرة من هذه المشكلة.

وحجر الشبت عبارة عن ملح معدني ينمو بشكل طبيعي على شكل بلورات بيضاء اللون زجاجية الشكل تتكون من ثمانية أوجه.

واستخدام الشبت ليس حديثًا إذ يرجع تاريخ استعماله لآلاف السنين، حيث يدخل في عملية تخليل الأطعمة وتنقية المياه.

ويعد هذا الحجر من العناصر المهمة في عملية الحلاقة، ويدخل في صناعة مستحضرات التجميل ومزيلات العرق، بالإضافة إلى استعماله بشكل كبير في مستحضرات التجميل لا سيما تلك المنتجات المضادة للشيخوخة مثل كريمات التجاعيد المُختلفة

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى