احدث الاخبار

تدريب قادة ثقافيين من 8 محافظات على مهارات المكتبات الرقمية

كتبت : جيهان فؤاد العقدة

افتتحت الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة هشام الإبياري برنامج” تنمية مهارات أخصائي مكتبات رقمية” بقصر ثقافة الشاطبي بالإسكندرية بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش وإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة محمد مرعي .

ويشارك في البرنامج 26 متدرباً من العاملين بمجال المكتبات الرقمية في كل من الفروع التالية:(الإسكندرية،البحيره،الغربية الشرقية،مطروح،دمياط،المنصوره،كفر الشيخ) أماني فرغلي مديرالإدارة العامة لتقييم البرامج،وذكرى مدير إدارة التدريب بإقليم غرب الدلتا، ورانيا حامد مسؤل التدريب ، وبمتابعة اعلامية من هبه الخولي.

يهدف البرنامج إلى تشجيع الجهود التعاونية والتكاملية في مجال الرقمنة و التي ستسفر عن استثمارات كبيرة في صناعة المعرفة وتنمية الثقافة وتقنيات المعلومات والاتصالات للوصول إلى مجتمع المعرفة،ودعم الاتصال والتعاون مع المكتبات العربية والجامعات،ومؤسسات البحث العلمي،ودورالنشر،والمؤلفين وصناع المعرفة.

وبناء مكتبة رقمية تغطي أكبرقدرمن المقتنيات الإلكترونية بأشكالها المختلفة وتمكين المتدرب من الوصول إلى المحتوى الذي يبحث عنه بسهولة ويسر،سواءً بشكل مباشر أم من خلال برامج يستخدمها للاستفادة من هذا المحتوى،لتقديم خدمات معلومات افتراضية له لنشر الثقافة المعلوماتية بين أفراد المجتمع بكافة فئاته وطبقاته، وتجميع المحتوى الرقمي لها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى