المجتمع

تدشين حملة ” نفقة الصغير حق كبير “

 

 كتبت :عبير علي

دشنت سالى الجباس المحامية بالنقض و إستشارى قضايا الأسرة و الطفل و مديرة مؤسسة سيزا نبراوى للقانون حملة أجتماعية و قانونية تحت عنوان” نفقة الصغير حق كبير” مع مجموعة من المحامين والمحاميات المتخصصين فى القضايا الاجتماعية و الإسرية .

و تقول سالى الجباس أن فكرة الحملة جاءت لكثرة معاناه الاطفال من عدم وجود نفقة شهرية تصرف لهم و فشل النساء فى الحصول على نفقة تكفى احتياجات الصغار بجانب ضألة قيمة النفقة المحكوم بها للصغير فهل تكفى نفقة شهرية 300 ج أو 400 ج إحتياجات الصغير من توفير مسكن اًمن له و توفير مصاريف طعام صحى و مصاريف علاج فى ظل تزايد تلك الأسعار الحالية و عدم وجود فرص عمل للنساء ؟؟

فأصوات النساء و الأطفال تعلو يوم بعد الاخر من كثرة المعاناه و العناء فى الحصول على نفقة صغارها و نطالب القضاه بإصدار إحكام النفقات بما يكفل حق الصغير فى العيش بكرامة و أن يتم فرض حد أدنى للنفقات لا تقل عن الف جنيه شهريا و علينا أن نستوعب أن بنك ناصر خرج عن الهدف الأساسى فى دعاوى النفقة ولم يحقق الغرض الذي تم النص علية في القانون في التنفيذ العاجل لأحكام النفقة .هذا بجانب إحجام بنك ناصر عن تنفيذ الأحكام الصادرة على ذوي المهن الحرة علما بأن الهدف الأساسي للنص القانونى أن يقوم بنك ناصر بالوفاء بأحكام النفقة ومعالجة مماطلة الأزواج في تنفيذ الاحكام المحكوم بها عليهم . و هل يعقل ان يدفع الثمن الطفل بمفرده جراء تعنت الاب ؟؟؟

هل الحل أن يصبح المجتمع المصرى به أطفال مشردين غير أسوياء أو بلطجية أو بلا مأوى ؟؟؟ فعلى الدولة وقضاه مصر حماية مصلحة الصغير و يقول هانى دياب المحامى بالنقض و أحد المؤسسين للحملة يختلف الأب و الأم ليه الطفل يدفع التمن ؟

يترك الأب منزل الزوجية و المسؤلية ليه الطفل يدفع التمن؟ تطول فترة التقاضي للمطالبة بنفقة لسد احتياجات الصغير ليه الطفل يدفع التمن؟

يتم تعقيد إجراءات التقاضي و التحريات و المستندات ليه الطفل يدفع التمن ؟ قوانين احوال شخصية كما هى من عشرات السنين ليه الطفل يدفع التمن. ؟ أحوال اقتصادية تعرقل مسيرة الأسر و العائلات ليه الطفل يدفع التمن . ؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق