السعودية

تدشين مبادرة فلنجعلها صفر  بمكة المكرمة 

السعودية / هتان سعيد زمزمي

 

دشنت جمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة مبادرة فلنجعلها صفر والتي يشرف عليها قسم إدارة التطوع بالجمعية بمشاركة 40 فريق تطوعي ، بحضور الأمير نايف بن ممدوح الشعلان نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأميرة دينا بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود ، و نائب الأمين العام والمدير التنفيذي للجمعية الدكتور عبدالرحمن الغامدي ، والشيخ صالح بترجي مدير مجموعة أهل جدة ، ومدير إدارة التطوع أ. مفرح محمد عسيري .

تم التدشين يوم أمس في ممشى النسيم بحي العوالي بمكة المكرمة قبل صلاة المغرب .

كما تمنىٰ سمو الأمير نايف لهذه المبادرة النجاح والوصول للهدف المنشود بجعلها صفر اصابات ووجه كلمة للمواطن والمقيم بضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية للحد من إنتشار فايروس كورونا لنعود للحياة الطبيعية قريباً إن شاء الله .

كما أوضح الدكتور الغامدي للإعلامية مرفت طيب أن هذه المبادرة تهدف لنشر ثقافة

الاحترازات الطبية تطبيقياً ، لذا تنتشر الفرق التطوعية في مكة المكرمة لتوعية المواطنين والمقيمين لضرورة العمل بالإجراءات الاحترازية وتوزيع الكمامات وتوعيتهم بالتباعد الاجتماعي وتحميل تطبيق توكلنا وكافة التطبيقات التي تساهم في الحد من إنتشار كورونا وسوف تستمر المبادرة لمدة شهر بإذن الله .

 

ثم توجهت الفرق المشاركة لتعقيم عدد من المساجد ، وكذلك توجهت لأكثر من ممشى وحديقة بمكة المكرمة لتنفيذ أهداف المبادرة .

بتوعية المتواجدين في الممشى والحديقة بأهمية التقيد بالإجراءات الاحترازية للحد من إنتشار فايروس كورونا.

وحثهم على ارتداء الكمامة وتوزيع كمامات على من لم يتوفر لديه كمامة لسبب أو لآخر أيضاً توضيح أهمية التباعد الإجتماعي والتعقيم وغسل اليدين وتحميل تطبيق توكلنا وتطبيق التباعد وغيرها من التطبيقات الإحترازية الصحية والتي سوف تساهم في الحد من إنتشار كورونا شيئا فشيئا إن شاء الله .

كما حضر عدد من الإعلاميّن والسنابين لتغطية التدشين .

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى