احدث الاخبار

ترقية و 5 سنوات تأمين لراغبي المعاش المبكر من موظفي الحكومة

اعلان

كتب/حسن ابوكباش

بشرى سارة لموظفي الحكومة الراغبين في المعاش المبكر.. ترقية و5 سنوات تأمين ،إضافة «العلاوات الخاصة» للراغبين فى التقاعد قبل بلوغ الستين. وهي امتيازات وإغراءات كثيرة منحها قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016 للموظفين العاملين بالحكومة والراغبين في الخروج على المعاش المبكر، قبل سن الستين.

ونصت المادة 181 من اللائحة التنفيذية، لقانون الخدمة المدنية على أنه «إذا تقدم الموظف إلى إدارة الموارد البشرية بجهة عمله أو المصلحة التي يعمل بها، بطلب كتابى برغبته فى الإحالة إلى المعاش المبكر طبقاً لأحكام المادة 70 من القانون، فإن على هذه الجهة أن تلتزم بإثبات تاريخ ورود طلب الموظف الراغب فى الإحالة للمعاش المبكر، وأن تقوم بعرضه فوراً على السلطة المختصة، مشفوعاً بمذكرة تفصيلية عن حالة الموظف من واقع ملف خدمته.

أربعة امتيازات يمنحها قانون الخدمة المدنية الجديد

1 – إذا كان العامل مستحقا للمعاش عن نفسه وتقل سنه عن 60 عاما، فله الحق فى صرف العلاوة الخاصة بتوافر شروط استحقاقها، وعلى جهة عمله أن تخطر جهة صرف المعاش بذلك، فإذا كانت العلاوة أقل من الزيادة فى المعاش تتم زيادة المعاش بمقدار الفرق بينهما.

2 – إضافة «العلاوات الخاصة» للراغبين فى التقاعد قبل بلوغ الستين وفق لائحة «الخدمة المدنية».

3 – إذا كانت العلاوة تساوى الزيادة فى المعاش أو تزيد عنها فلا تصرف له الزيادة فى المعاش، وكذلك إذا كان العامل مستحقاً لمعاش عن نفسه وبلغ سن الستين أو جاوزها تصرف له الزيادة فى المعاش، فإذا كانت هذه الزيادة أقل من العلاوة الخاصة يتم إعطاء الموظف الفرق بينهما من الجهة التى يعمل بها بعد الحصول على بيان رسمى من الجهة القائمة بصرف المعاش بقيمة الزيادة المستحقة له.

4 – المعاش المبكر قبل سن الستين، اختياريا، ولا إجبار لأي موظف، والموظف الذي يرغب فيه أو سيقدم عليه يحصل على ترقية و5 سنوات تأمينية إضافية.

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى