احدث الاخبار

تزايد المعارضة الأوروبية والدولية للحرب الاسرإئيلية علي غزة وتعنت بايدن ونتنياهو

مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوربي يتهم جو بايدن بازدوجية المعايير ويدعو لوقف تصدير الأسلحة لاسرائيل 

 

كتب – محمد السيد راشد

أظهرت أحدث التصريحات للمسؤلين الدوليين والاوروبيين تزايد المعارضة الأوروبية والدولية للحرب الاسرإئيلية علي غزة وتعنت أمريكي اسرإئيلي.

* المندوب الصيني في مجلس الأمن: الوضع في البحر الأحمر يتصاعد والمنطقة أصبحت على حافة الخطر الشديد.

* “رويترز” عن ماكرون: أبديت معارضتي الشديدة لهجوم إسرائيلي محتمل في رفح خلال اتصال مع نتنياهو

*وفقًا لتقرير نشرته صحيفة الغارديان “The Guardian” وزير خارجية بريطانيا: “إسرائيل ستنتهك القانون الدولي إذا منعت وصول الغذاء والماء إلى غزة”.

*مايك لينش الأمين العام للاتحاد الوطني لعمال السكك الحديدية والبحرية والنقل في المملكة المتحدة يدعو للخروج من أجل فلسطين .

*أردوغان في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري: سنواصل التعاون مع مصر لوقف إراقة الدماء في غزة.

*رويترز عن شركة Star Bulk باليونان: أوقفنا عبور السفن التابعة لنا في البحر الأحمر

*هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو قرر عدم إرسال وفد التفاوض إلى القاهرة دون علم غانتس وآيزنكوت

تعنت امريكي اسرإئيل

ويتمثل التعنت الأمريكي في تصريحات نائب المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن:

– اتخذنا إجراءات دفاعا عن النفس ولا نرغب في المزيد من الصراع بالمنطقة

– إيران زودت الحوثيين بأسلحة استخدموها لمهاجمة السفن في البحر الأحمر

*هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو قرر عدم إرسال وفد التفاوض إلى القاهرة دون علم غانتس وآيزنكوت

بوريل يدعو بايدن لوقف إرسال الأسلحة إلى إسرائيل

من جهة اخرى حضّ مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل حلفاء إسرائيل، وخصوصًا الولايات المتحدة، على وقف تزويدها بالأسلحة في ظل مقتل “عدد كبير جدًا من الأشخاص” في غزة.

وفي إشارة إلى تصريح الرئيس الأميركي جو بايدن الأسبوع الماضي بأن العمل العسكري الإسرائيلي في غزة “تجاوز الحد”، قال بوريل “حسنًا، إذا كنت تعتقد أن عددًا كبيرًا جدًا من الناس يُقتلون، ربما يجب عليك إرسال أسلحة أقل من أجل منع قتل هذا العدد الكبير من الناس”.

غوتيريس: هجوم الجيش الإسرائيلي على رفح ستكون عواقبه “مدمرة”

أنطونيو غوتيريس

 

كما عبر الأمين العام للمنظمة الدولية ، أنطونيو غوتيريس، عن أمله أن تنجح المحادثات الجارية حالياً لإطلاق سراح المحتجزين والتوصل إلى تهدئة قبل شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على رفح ستكون له “عواقب مدمرة”. وعبر عن انزعاجه كذلك من قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي الصحافيين، لافتًا إلى أن “حرية الصحافة شرط رئيسي لضمان معرفة الناس حول العالم حقيقة ما يحدث”. من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام ، ستيفان دوجاريك، لمراسلة “العربي الجديد” في نيويورك، إن الأمين العام”يريد أن يرى وقفاً للمذبحة في غزة وأن يستخدم أي طرف له نفوذ تأثيره بشكل إيجابي، وضمان وصول المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح جميع الرهائن والعودة إلى المسار الصحيح نحو أفق سياسي أفضل لمستقبل الفلسطينيين والإسرائيليين. ما زلنا نعتقد أن حل الدولتين ممكن”.

وجاءت تصريحات المسؤول في المؤتمر الصحافي اليومي الذي يعقد في مقر المنظمة الدولية في نيويورك، ردًا على سؤال حول تصريحات مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، والتي دعا فيها الولايات المتحدة والدول الغربية إلى إعادة النظر أو التفكير في تسليح إسرائيل بسبب حجم الدمار وأعداد المدنيين الذين قتلوا في غزة.

مارتن غريفيث: أي عملية إسرائيلية في رفح “قد تؤدي لمذبحة”

وفي الوقت نفسه دق وكيل الأمين العام للمنظمة الدولية  للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيث، ناقوس الخطر محذراً من أن العمليات العسكرية الإسرائيلية المرتقبة في رفح “قد تؤدي إلى مذبحة في غزة، وقد تقضي على العمليات الإنسانية الهشّة أصلاً”.وأشار غريفيث، إلى تحذيرات أطلقها “المجتمع الدولي من العواقب الخطيرة لأي غزو برّي في رفح، ولا يمكن لحكومة إسرائيل أن تستمر في تجاهل هذه الدعوات” مضيفاً أن التاريخ “لن يكون رحيماً. يجب أن تنتهي هذه الحرب”،

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.