احدث الاخبار

تسريب امتحان التاريخ والفزياء للثانوية العامة على الفيس بوك

كتبت / عزه السيد

نشر ت صفحة الغش الالكتروني اسئلة واجابات امتحان التاريخ لطلبة الثانوية العامة بعد أقل من ساعة من بدء الامتحان.

كما نشرت إحدى صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعى أيضآ صورًا لامتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة، بعد بدء اللجان بـ20 دقيقة.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن فريق متابعة الغش الإلكتروني سوف يتتبع مصدر خروج الورقة

لتحديد هوية الطالب الذي نشرها على صفحات التواصل الاجتماعي.

وكان  رئيس قطاع التعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة أن الطالب الذي يقوم بنشر الامتحان على صفحات الغش يحرم عامان من الامتحان.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت 3 يونيو وتنهي الأول من يوليو ، ووجه رئيس عام امتحانات الثانوية العامة د. رضا حجازي بالدقة في مراجعة البيانات على صناديق كراسات الامتحانات من خط السير وعدد الطلاب، وحوافظ التسليم، واستعدادات إدارة الأزمات بكل لجنة لتفادى أي طؤارى أو معوقات للعمل.

وحذرت وزارة التعليم من خطورة حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا وكذا أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه وينص على أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، كما أن العمل على طبع ، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق